الكويت.. حكومة جديدة برئاسة صباح الخالد الصباح

الانباط - الكويت

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، امس الثلاثاء، مرسوما بتعيين الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ صباح الخالد الصباح الذي كان قد تم تكليفه برئاسة الحكومة في شهر تشرين الثاني الماضي.

وتشكلت الحكومة الجديدة من اربعة عشر وزيرا، ادوا اليمين الدستورية امس امام سمو امير الكويت في قصر بيان. وشهدت التشكيلة الجديدة دخول سبعة وزراء جدد أبرزهم الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، بمنصب وزير الخارجية، كما ضمت من الوزراء الجدد أيضا النائب الأول لرئيس الوزراء أحمد منصور الأحمد الصباح، لوزارة لدفاع، وسعود الحربي، للتربية والتعليم العالي، وغدير أسيري للشؤون الاجتماعية، ورنا الفارس للأشغال والإسكان، وخالد الجاسم للبلدية، ومبارك الحريص وزير دولة لشؤون مجلس الأمة ووزير للخدمات.

في حين بقي من الحكومة السابقة، أنس الصالح الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ليشغل أيضا الداخلية، التي عادةً تكون من حصة الأسرة الحاكمة. كما تم الابقاء على وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء خالد الفاضل، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، لتسند لها أيضا وزارة المالية، ووزير الصحة الشيخ باسل الصباح. وعاد في الحكومة الجديدة وزير الأوقاف والعدل فهد العفاسي، والإعلام والشباب محمد الجبري، وهو عضو مجلس الأمة (البرلمان) ليصبح هناك وزيران من النواب، (ووفقا للدستور يجب أن تضم الحكومة عددا من النواب المنتخبين بين 1 إلى 3).