اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب يبحث تحقيق التنمية المستدامة

الأنباط -بحث أمين عام اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب أحمد كامل بكر، خلال اجتماع عقد في عمان اليوم الثلاثاء مع رجال أعمال من بريطانيا وإيطاليا والباكستان آليات التعاون المشترك وتحقيق التنمية المستدامة.
وتناول الاجتماع الذي شارك فيه أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع، تفعيل دور مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المشترك، انطلاقا من الدور الملقى على عاتق الاتحادات العربية النوعية والمتخصصة في المساهمة في تعزيز التكامل العربي.
ويناقش الاجتماع التحضير لتوقيع مذكرات تفاهم بين الشركات العربية والأردنية وتبادل الخبرات والأفكار العِلميّة بين الأكاديميّين والعلماء في السِّياق العلمي والتّكنولوجي، وتوثيق العلاقات بين الجامعات وتنسيق التبادل الثقافي بين الطلبة، وتنسيق بعض المشاريع الاقتصادية وآليات دعمها بكفاءات مهنيّة وحرفيّة عالية للإسهام في اقتصاد المعرفة، وإيجاد فرص أمام خرّيجي الجامعات العربيّة، إضافة الى التّواصل مع المنظمات الدّوليّة والمؤسّسات البحثيّة والأكاديميّة وتدعيم جسور العلاقة مع الاتحاد، وعقد مؤتمرات دّوليّة وورشات عمل وحلقات بحث وندوات علميّة وثقافيّة.
يذكر ان الاتحاد انضم للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في الجامعة العربية.
--(بترا)