معان .. إضراب الباصات العاملة على خط جامعة الحسين

الأنباط -معان .. إضراب الباصات العاملة على خط جامعة الحسين
الانباط - جواد الخضري
تم صباح اليوم الثلاثاء توقف الباصات العاملة على خط جامعة الحسين بن طلال مما تسبب بارباك للطلبة بالنسبة لتاخرهم عن محاضراتهم الصباحية .
جاء هذا التوقف بسبب المستحقات المالية المترتبة على هيئة تنظيم قطاع النقل لصالح المتعهد بحسب ما ذكر للانباط .
" الانباط " قامت بالاتصال مع متعهد نقل طلبة الجامعة حامد الخلايفه لتوضيح الأمر أفاد بأن للشركة مستحقات مالية لدى الهيئة / قطاع الاستثمار مقابل تشغيل الخط حيث تمتلك الشركة 16 باصا  تعمل على نقل طلبة الجامعة من والى الجامعة ( نقل داخلي ) حسب الاتفاق مع الهيئة وتمت المطالبة بصرف مستحقات الشركة الناقلة والتي قيمتها 120 الف دينار الا أن لجنة الاستثمار لم تقم بدفع أية مستحقات منذ بداية الفصل وحين تقديم المطالبات أرادت اللجنة خصم مبلغ خمسة آلاف دينار بحجة أن الشركة الناقلة تقوم بتحميل ركاب وموظفين من غير الطلبة وهذه بحسب رأي الخلافية حجج واهية كون اللجنة مغيبة وليس لديها أية فكرة عن التشغيل بمعان .
الخلايفة تابع حديثه الانباط بأنه جرى اجتماع أمس مع اللجنة استمر لبعد منتصف الليل ولكن لم يتم الاتفاق على شيء كوننا نطالب بكامل مستحقاتنا واللجنة تريد خصم مبلغ 5000 دينار بحجج واهية ولا تعلم عدد طلبة الجامعة لتقيس بعدد الطلبة بجامعات اخرى يصل عددهم الى ثلاثون الف طالب بينما تقوم الشركة بنقل 3500 طالب بجامعة الحسين . وأضاف بأنه وخلال الاجتماع أمس اصرت اللجنة على الخصم او الإنتظار لشهر كانون الثاني للعام 2020 لتحصيل كامل المبلغ وهذا ما اعتبره ابتزاز وأضاف بأن هناك باصات نقل متوسطة تعمل على نقل الطلاب من المناطق المحيطة من والى الجامعة وهذا يسبب خسارة يومية تقدر ب 600 دينار يوميا للشركة . الانباط قامت بالاتصال مع مدير شؤون المحافظات بالهيئة لمعرفة الى اين وصلت الأمور لكن كانت الإجابة ان الاجتماعات مستمرة منذ صباح اليوم بين لجنة الاستثمار والمتعهد . كما تم الاتصال مع الناطق الاعلامي باسم الهيئة د عبله وشاح حول اجراءات الهيئة للعمل على نقل الطلاب فافادت للانباط بأنه تم تأمين باصات بديلة لحين إنهاء الخلاف ما بين الهيئة و المتعهد للنقل .
من جانب أخر قامت الانباط بالاتصال مع مدير وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي بجامعة الحسين بن طلال د محمد صالح جرار لمعرفة إجراءات الجامعة حول الطلبة الذين تأخروا عن مواعيد محاضراتهم الصباحية بسبب إلاضراب قال بناءا على توجيهات رئيس الجامعة أ . د نجيب ابو كركي لعمداء الكليات بأن يتم مراعاة التأخير بالنسبة للطلبة عن وقت المحاضرات كون الأمر خارج ظروف الطلبة .