الهلال يواجه فلامنجو بطموح الفوز

الدوحة - وكالات

يلتقي الهلال السعودي مع نظيره فلامنجو البرازيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا في قطر.واستهل الفريق السعودي، مسيرته في مونديال الأندية بفوز صعب 1-0 على الترجي التونسي بطل أفريقيا، لترتفع معنويات لاعبي الهلال بشكل كبير. ومن المتوقع أن يجري رازفان لوشيسكو مدرب الهلال،تعديلات طفيفة على تشكيلة الفريق التي خاض بها مباراة الترجي، في ظل حرصه على خلق التوازن المطلوب في منطقة وسط الملعب، لمواجهة مهارات وسرعة لاعبي فلامنجو.
وينتظر أن يدفع بعبد الله عطيف إلى جوار جوستافو كويلار كلاعبي ارتكاز، خاصة بعد خروج محمد كنو من حساباته بعد طرده أمام الترجي، مع الدفع بجيوفينكو على حساب خريبين، وجوميز كرأس حربة صريح.ويفاضللوشيسكوبين الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي سيبستيان جوفينكو، للدفع بأحدهما في المباراة إلى جانب البيروفي أندريه كاريلو وسالم الدوسري في وسط الملعب.
وتعد مباراة اليوم الثالثة بين الفرق السعودية والبرازيلية في مونديال الأندية، حيث كانت البداية في نسخة عام 2000 عندما فاز كورينثيانزعلى النصر 2-0، وكذلك ساو باولو على اتحاد جدة 3-2 في نسخة 2005. ويحتاج دفاع الهلال إلى الظهور بشكل أفضل في مواجهة الهجوم القوي لفلامنجو بقيادة الثنائي باولو هنريكي وجابرييل باربوسا.
ويعتمد فلامنجو على مزيج رائع من اللاعبين المهاريين من بينهم عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها عبر سنوات طويلة من الاحتراف في أوروبا مثل فيليب لويس ورافينيا. ويتمتع الفريق بقدرات هجومية عالية تكمن في الثنائي هنريكي وباربوسا، لكنها ستواجه اختبارا قويا اليوم أمام الهلال. كما يعتمد الفريق البرازيلي، على خبرة مدربه جيسوس بفريق الهلال الذي دربه قبل شهور ويعرف جيدا قدرات معظم لاعبيه.