معان .. زيادة عدد المتسولين وغياب التنمية الاجتماعية

الأنباط -معان .. زيادة عدد المتسولين وغياب التنمية الاجتماعية
الانباط - جواد الخضري
يشتكي الكثير من أبناء مدينة معان كثرة انتشار المتسولين بمدينة معان من الشباب والنساء والأطفال وهم في الأصل يأتون من خارج المحافظة . 
المواطنين أكدوا على ان هؤلاء المتسولين الذين يقدمون إلى المدينة يتخذون التسول مهنة بحجج مختلفة منهم على انه مريض وبحاجة للعلاج والبعض على أنهم أسر فقيرة والأصل مجموعات تمتهن التسول لانه يدر عليهم أموال كثيرة لأنهم يعرفون أن الناس تغلب عليهم العاطفة الإنسانية .
الانباط رصدت عدد من المتسولين الذين يتجولون بالشوارع والأزمة والاسواق حتى أن المعنيين بشرطة محافظة معان استطاعوا القاء القبض على عدد منهم ووجدوا معهم مبالغ مالية وصلت الى خمسماية دينار تقريبا وجرى تحويلهم للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم . 
المفترض أن تقوم مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة معان ومن خلال مؤسساتها المعنية بمكافحة التسول إلا أن الشارع يشهد غياب مؤسسات التنمية الاجتماعية بالمدينة مما يدفع بالمتسولين التمادي .
رسالة موجهة من المواطنين لوزارة التنمية الاجتماعية للتدخل بالايعاز لمديرية التنمية في مدينة معان ضرورة التحرك من أجل وقف ازعاجات المتسولين للعمل على ملاحقتهم لمنعهم من التسول لانها ظاهرة سلبية وغير قانونية . فهل تستجيب الوزارة النداء ؟ ننتظر   ..