تكريم الفائزين بمجال الطاقة المتجددة في الوطنية للتشغيل والتدريب

الأنباط -كرم المركز الأردني الألماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بالتعاون مع شركة أورنج بمجمع الملك الحسين للأعمال اليوم الأحد، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة التخرج لطلاب الجامعات الأردنية في مجال الطاقة المتجددة.
وأكد مدير عام الشركة العميد الركن علي قبلان الدعجة خلال حفل التكريم الذي رعته وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، على اهتمام الوطنية للتشغيل والتدريب بتحفيز شباب الوطن ومساندة جهودهم وتشجيعهم ودعمهم وتأهيلهم مهنياً تلبية لاحتياجات سوق العمل، وربط خريجي الجامعات في قطاع الطاقة مع القطاع الخاص.
وبين مدير إدارة العمليات وخدمة الزبائن في شركة أورنج منجد عكروش أن أورنج تشجع الجهود الرامية للحد من الاعتماد على الطاقة التقليدية وتحفيز إنتاج الطاقة النظيفة وحرصها على دعم مركز التميز للطاقة فنياً ومالياً انطلاقاً من حرصها على المحافظة على البيئة وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية.
وشارك في المسابقة التي جاءت بهدف تسليط الضوء على أهمية الطاقة المتجددة في الأردن وربط طلاب المشاريع في الجامعات مع شركات القطاع الخاص وفهم احتياجاتها، 14 مشروعا قدمها طلاب مهندسون من كل من جامعة البلقاء التطبيقية وآل البيت والألمانية الأردنية والعلوم والتكنولوجيا والإسراء والهاشمية.
حضر حفل التكريم أمين عام الوزارة المهندسة أماني العزام، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ماجد الحباشنة، وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية وممثلي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص.
--(بترا)