الصادق يحتفظ بلقب تحدي المئة للدراجات الهوائية

الانباط - عمان

احتفظ لاعب المنتخب الأردني للدراجات، عبيدة الصادق، بلقب تحدي المئة السادس للدراجات للمرة الثانية على التوالي. وأقيم التحدي يوم الجمعة تحت رعاية وزارة السياحة والآثار العامة وبتنظيم من Cycling Jordan وBOOST، وبمشاركة 150 لاعب ولاعبة محترفين وهواة من جنسيات عربية وأجنبية. واستحق الصادق لقب التحدي بجداره بعد إنهائه مسافة 91.5 كيلومتر بزمن 3:05 ساعة في فئة المحترفين تحت 35 سنة، وعلى فئة السيدات فازت البطلة عنود عواملة بالمركز الأول بزمن 3:13 ساعة وبفارق كبير عن المركز الثاني في نفس الفئة. أما في فئة المحترفين الكبار 35 سنة فما فوق فقد فاز بالمركز الأول اللاعب الجزائري رستم زيتون بزمن 3:12 ساعة. وأطلق إشارة البداية، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، السيد محمود عربيات مدير إدارة المواقع السياحية في المملكة، حيث انطلق التحدي من منتزه الأمير حسين في منطقة المغطس في البحر الميت وانتهى في متحف كهف النبي لوط في غور الصافي.

وتم تتويج اللاعبين في حفل خاص في متحف كهف النبي لوط حيث قام السيد محمود الصعوب مدير عام سياحة الكرك، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، بتتويج الفائزين في المراكز الثلاث الأولى وجاءت النتائج على النحو التالي:

فئة المحترفين تحت 35 سنة: الأول: عبيدة الصادق - الأردنالثاني: أويس الصادق - الأردنالثالث: صهيب العبادي - الأردن

فئة المحترفين 35 سنة فما فوق: الأول: رستم زيتون - الجزائر الثاني: نادر زقيبة - الأردن الثالث: جعفر الدجاني - الأردن

فئة دراجات الطريق (الرود) هواة – رجال: الأول: عمر الخيري - العراق الثاني: مالك المطلق - الأردن الثالث: راشد النبر - الأردن

فئة دراجات الطريق (الرود) – سيدات: الأول: عنود عواملة - الأردن الثاني: نينا بريكستون - استراليا

فئة الدراجات الجبلية – رجال: الأول: سعد عزت - الأردن الثاني: أمين عباس - الأردن الثالث: أسامة عصاصة - فلسطين كما فاز بلقب ملك التسلّق لطلوع الموجب ومسافته 3 كيلومتر و 600 متر البطل عبيدة الصادق بزمن9 دقائق و6 ثواني وفازت بلقب ملكة التسلق عنود عواملة بزمن 11 دقائق و27 ثانية.