لقاء في جرش يبحث تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً

الأنباط -بحث لقاء عقد اليوم الاثنين، في محافظة جرش لعدد من سيدات المجتمع المحلي، كيفية إحداث التغيير بدور المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.
وقالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح، إن السبل مهيّئة لتقدم المرأة في ظل تسارع الاصلاحات التشريعية والإرادة السياسية العليا بتمكينها في الجوانب كافة.
وأشارت إلى أن لجنة المرأة النيابية شاركت بإقرار العديد من القرارات والتشريعات المتعلقة بالمرأة بهدف إحداث تغيير يتناسب مع دورها ونصرة قضاياها سيما قضية العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي، مبينة أن اللجنة دأبت منذ استحداثها كلجنة دائمة في مجلس النواب على عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تفعيل وتمكين المرأة في المجالات كافة.
بدوره، قالت النائب وفاء بني مصطفى، إن هناك العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه المرأة الأردنية سيما تلك المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن المرأة في محافظة جرش تتمتع بقدرة على إنتاج سلع منزلية ذات جودة عالية إلا أنها تعاني من مشكلة التسويق والدعم الإعلامي والمادي لها.
وأكدت بني مصطفى ضرورة إشراك الشباب في العمل السياحي وإيجاد طرق أكثر لإفادة أبناء جرش نظراً لخصوصية وطبيعة المدينة السياحية.
وقالت عضو مجلس المحافظة هند الشروقي، "إننا في الأردن نحظى بقيادة هاشمية مناصرة وداعمة لقضية المرأة في المجالات كافة"، مشيرة إلى ضرورة دعم المرأة وتمكينها بكل السبل المتاحة.
--(بترا)