الوكالة الاميركية تفتتح مركز أم قصير للتعليم غير النظامي في الجيزة

الأنباط -افتتحت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم الاثنين مركز أم قصير للتعليم غير النظامي للفتيات في لواء الجيزة.
واشادت نائب مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مارغريت سبيرز بالشراكة وزارة التربية والتعليم لضمان حصول الطلبة على شهادات وتأمين عمل، وان اميركا ملتزمة بالاستثمار في الإمكانات الهائلة لشباب الأردن.
واضافت سيبرز انه على مدى 70 عاما عملت الحكومة الاميركية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على دعم الاقتصاد والاستثمار في طاقات الشباب ومن هذا المنطلق تحرص الوكالة على فتح مراكز للتعلم غير النظامي للنهوض بالشباب وجعلهم اكثر فاعلية في مجتمعاتهم.
وثمن النائب سليمان الزبن الخدمات التي تقدمها الوكالة في جميع المجالات، للنهوض بالشباب واستثمار طاقاتهم معربا عن امله ان تترك تلك المراكز اثرا اكبر في تنمية المجتمعات، خاصة مناطق البادية.
وقال مدير تربية لواء الجيزة الدكتور جلال الجبرين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن قضية التسرب من المدارس هي مشكلة تؤثر على معطيات التنمية وهي هدر للطاقات الشبابية، مشيدا بدور الوكالة الأميركية واهتمامها بالقضايا الانسانية.
ويعدّ مركز أم قصير واحداً من بين 40 مركز تعليم غير نظامي تم افتتاحه في مختلف أنحاء الأردن منذ عام 2015 ، كجزء من شراكة الوكالة مع الوزارة والتي ستخدم نحو 3500 طالب وطالبة، وهي الفرصة الوحيدة المعتمدة من الوزارة للشباب والشابات من سن 13-20 عاماً لمعاودة الالتحاق بالتعليم النظامي أو المهني.
--(بترا)