حزب العمال البريطاني يطالب رئيس الوزراء بتقديم أجوبة بشأن الهبات الروسية

الأنباط -طالب زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين، رئيس الوزراء بوريس جونسون "بتقديم أجوبة بشأن الهبات الروسية" لحزب المحافظين الذي يتزعمه، منتقداً أياه لتأجيله إصدار التقرير الحكومي حول شبهات بتدخل روسي في السياسة البريطانية.
واتهم كوربين، رئيس الوزراء جونسون بنسج "نظرية مؤامرة"، وذلك رداً على المعلومات التي تحدثت عن استخدامه في حملته لوثائق حكومية مصدرها روسيا، مؤكداً أنه لم يحتج أحد على شرعية هذه الوثائق التي رفض الكشف عن مصدرها.
وكان كوربين قد كشف عن وثيقة من 450 صفحة، بينت أن الحكومة البريطانية كانت تريد بيع نظام الصحة البريطاني خلال المحادثات مع الجانب الأميركي من أجل التوصل إلى اتفاق تجارة في مرحلة ما بعد بريكست.
وفي السياق، أظهر استطلاع جديد أجراه مركز سافانتا كومريس لاستطلاعات الرأي أن شعبية حزب العمال البريطاني المعارض ارتفعت بنسبة أربعة في المئة، الأمر الذي أدى الى تقليص الفارق بينه وبين حزب المحافظين الحاكم الذي يتصدر السباق إلى ست نقاط.
وحسب نتائج الاستطلاع، فإن نسبة التأييد لحزب المحافظين استمرت كما كانت في استطلاع يوم الأربعاء الماضي وهي 42 في المائة بينما زاد التأييد لحزب العمال إلى 36 في المائة، فيما حصل حزب الديمقراطيين الأحرار على 11 بالمئة ممن استطلعت آراؤهم، وحزب بريكست على 4 بالمئة، وحزب الخضر على 2 بالمئة. --(بترا)