مواجهات سهلة للبرشا والريال

 مدريد – وكالات

يستضيف برشلونة فريق مايوركا المتعثر بحثا عن فوز رابع على التوالي في الدوري بينما يستقبل ريال مدريد، الذي لم يخسر في آخر ثماني مباريات، إسبانيول القابع في المركز قبل الأخيرفي المرحلة 16 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، .

ويبحث الطرفان عن تحقيق فوز رابع تواليا قبل مرحلتين من مواجهتهما المنتظرة في 18 كانون الاول/ديسمبر والمؤجلة بسبب الاحتجاجات في اقليم كاتالونيا. ويخوض برشلونة المواجهة بعد فوزه على اتلتيكو 1-صفر بهدف الارجنتيني ليونيل ميسي المنتشي لحصوله الاثنين على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم للمرة السادسة (رقم قياسي). وقال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي "الحصول على ليو في مباريات قوية ومتقاربة يمنحنا افضلية كبيرة".وتابع "الفوز هام على صعيد النقاط الثلاث لكن من الناحية النفسية أيضا. يدخلنا هذا الامر في فترة عيد الميلاد بثقة كبيرة".

أما ريال مدريد الذي يبتعد بفارق هدف عن برشلونة، فينتظر خدمة من ريال مايوركا الوحيد الذي هزمه هذا الموسم في الدوري. وحاول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ترتيب اوراقه بعد فوزه الاخير الصعب على ارض ألافيس 2-1 "قبل بضعة أسابيع قيل الكثير عن هذا الفريق. لكن يجب ان نبقى هادئين ونتابع عملنا لانها ليست سوى البداية". ويخشى ريال مدريد من اصابة مهاجمه الجديد البلجيكي ادين هازار التي تعرض لها خلال مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في دوري ابطال اوروبا. واشارت تقارير صحافية الى ان النجم البلجيكي لا يزال يعاني من المشي بشكل طبيعي وسيحل بدلا منه على الارجح الويلزي غاريث بايل.