تكريم الفائزين بجائزة أفضل صورة لكبار السن

الأنباط -

كرمت المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ، الفائزين بجائزة افضل صورة لكبار السن ضمن برنامج "زيادة فرص التشغيل" في مسابقة التصوير الأول "تقدمنا في السن - ولكن نستمر" لمعرفة الانطباع والتصوير عن كبار السن في الأردن .
وتمثلت المسابقة بالدعوة لالتقاط صور تجسد موقفا نمطيا أو فريدا للتعاملات اليومية مع الرجال والنساء المسنين في الاردن بدءا من أقصى الشمال ومرورا بأخفض بقعة في العالم وصولا الى الجنوب.
وتهدف هذه المسابقة التي نظمت بالتعاون مع الشركاء من وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة هلب إيج انترناشونال، لإعطاء صورة مغايرة عن الصورة النمطية لكبار السن والتي تمثلت في رؤيتهم من خلال الصورة كقادة أو قدوة أو رواة قصص وليسوا اشخاصا سلبيين حتى لو تراجعت قدراتهم الصحية والعقلية .
وحضر حفل التكريم الذي أقيم في عمان اليوم الخميس، الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد المقدادي، حيث تم توزيع الجوائز على مستحقيها من الهواة والمحترفين المهتمين الذين شاركوا في المسابقة ضمن سبعة تصنيفات مختلفة لإظهار مواقف نموذجية أو فريدة من نوعها في تفاعلهم مع كبار السن من الرجال والنساء الأردنيين.
وتم اختيار الفائزين في خطوتين: الأولى صوت كل من الشركاء المعنيين بشكل مستقل لأفضل ثلاثة صور عن كل تصنيف، وفي الثانية: تم اختيار هذه الصور للتصويت النهائي وكان الفائزون هم ملتقطي الصور التي حصلت على أعلى النقاط لكل تصنيف. وفي الحفل، شارك الفائزون والفائزات الحضور بالقصة وراء صورهم والهدف من مشاركتهم في المسابقة، هذا وقد تم عرض الصور الفائزة في المسابقة للتعرف على انطباع وتصور كبار السن في الأردن.