الامين المساعد للجامعة العربية: تشكيل حكومة جديدة اساسي للبنان

الأنباط - اعلن الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي من بيروت" ان مسألة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة على صعوبتها لا بد ان تحل لانها اساسية للبنان لكي يتفادى اي اثار سلبية على وضعه الاقتصادي وعلى وضع السلم الاهلي فيه".
وكان زكي التقى في بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري. وقال في تصريح"هذا هو تحرك الجامعة في الوقت الحالي، واي تحرك آخر يأتي في اعقاب الاستماع الى جميع الاطراف لمعرفة مدى امكانية ان تقوم الجامعة العربية بدور ما في هذا المجال".
اضاف: "إن الوضع في لبنان ليس سهلا، فهناك تأزم سياسي ومخاطر اقتصادية ووضع غير مستقر في الشارع. ولا بد من أن يكون هناك موفد عربي لمتابعة هذا الوضع مع القيادة اللبنانية، كي ننقل لهم جميعا، اهتمام الجامعة ودعمها واستعدادها للعمل لمساعدة اللبنانيين للخروج من هذه الازمة، سواء من الناحية السياسية او الاقتصادية. ولكن بطبيعة الحال، فإن العبء الاكبر يكون على اللبنانيين انفسهم لأن هذا هو بلدهم وهذه الاوضاع تخصهم في المقام الاول، وما الخارج إلا داعم لما يحصل في الداخل من محاولات لإيجاد حل ولتسوية اي ازمات. وقال زكي :سنعقد عددا آخر من اللقاءات اليوم ونتمنى في نهايتها ان تكون اكتملت الصورة لدينا لنستطيع أن نقرر الخطوة التالية في هذا الموضوع.
--(بترا)