اختتام دورة أساسيات المناظرة للمكفوفين

اختتمت،اليوم الثلاثاء،دورة فنون وأساسيات المناظرة لطلبة أكاديمية المكفوفين التابعة لوزارة التربية.
وجاءت هذه الدورة التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنميةوالتعليم ضمن برنامج صوت الشباب الأردني، الذي يهدف إلى تمكين الشباب وبناء قدراتهم بالمهارات والأدوات المعرفية والعلمية لفنون المناظرة. وقال مدير عام الهيئة عبدالرحيم الزواهرة، إن برامج الهيئة المتنوعة متاحة لكافة الشباب والقطاعات المجتمعية، مثمناً هذا التعاون الذي يسهم في تمكين الطلبة بفنون المناظرة وقدرتهم على التعبير عن ما يحقق بيئة شبابية آمنة من خلال امتلاك مهارات الاتصال والبحث السليم للمعلومات وقبول الرأي الأخر.
من جهته، أكد مدير أكاديمية المكفوفين حربي أبو حليوة أهمية تنفيذ هذه البرامج التدريبية التي بدورها تسهم في صقل الشخصية الطلابية وتحقق مساحة للتعبير والحوار لطلبة الأكاديمية، والمساهمة في رفع سوية البرامج والأنشطة النوعية للطلبة.
وبينت طالبة الثانوية العامة في الأكاديمية راما التميمي أهمية مشاركتها وأقرانها الطلبة في هذا التدريبالذي ساهم في رفع قدراتهم وامتلاك معلومات ومهارات حول فن التناظر والإطلاع على نماذج المناظرة المتنوعة.
ويعد برنامج صوت الشباب الأردني منصة للتواصل والتفاعل مع القضايا المحلية والعربية والدولية اعتماداً على فن المناظرة، حيث تشكل فرق للمناظرات على المستوى الوطني لتعمل على نقل الخبرة والمعرفة وفق أولويات الشباب الأردني.
ويشار إلى أن أكاديمية المكفوفين تأسست كمبادرة ملكية مطلع 2011، تعنى بالطلبة من ذوي الإعاقة البصرية من مختلف مناطق المملكة.
--(بترا)