سفيرة الاتحاد الاوروبي تزور "لومينوس شمال ستارت"

الأنباط -زارت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو شركة لومينوس شمال ستارت في منطقة اربد التنموية ، اليوم الأحد والتقت بعدد من رواد الأعمال الذين تلقوا الدعم من المشروع. وجاءت الزيارة اليوم الاحد بالتزامن مع احتفال الاتحاد الأوروبي بأسبوع ريادة الأعمال العالمي. وقدمت شركة شمال ستارت الدعم والتدريب على مدى السنوات الثلاث الماضية لأكثر من 800 رائد أعمال، وزودت أكثر من 100 شركة ناشئة بخدمات شاملة لتطوير مشاريع أعمالهم بما فيها بناء القدرات، التدريب، ومنافذ لمرافق تصنيع رقمية وكذلك مساحة عمل وتجهيزات ومعدات وتمويل ابتدائي بالإضافة إلى أي دعم يحتاجونه من بداية الفكرة حتى إطلاق المنتج النهائي محليا وعالميا.
وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي ماريا هاديثيودوسيس خلال الزيارة، "إن الاتحاد الأوروبي يدعم ويشجع المبادرات التي تعمل على إطلاق ريادة الأعمال والأبداع في البلد، وبوجود برامج مثل لومينوس شمال ستارت، نحن نستثمر في مواهب الشباب والعقول النيرة ونعمل على تعزيز دينامية الإبداع." وأضافت: أننا نرغب في مساعدة رواد الأعمال لتوليد أفكار جديدة وتحويلها إلى مشاريع حقيقة وإيجاد العديد من فرص العمل، وهذا ما نجحنا بفعله مع شمال ستارت في السنوات الثلاث الماضية.
وأعرب المدير التنفيذي لشمال ستارت، المهندس ابراهيم فزع عن امتنانه للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي ، ما مكنها من أن تصبح داعما ومحورا رئيسيا لريادة الأعمال في شمال الأردن، متطلعا قدما لتقديم العون لمزيد من رواد الأعمال في السنوات الثلاث المقبلة.
وأَسَسَت لومينوس للتعليم شركة لومينوس شمال ستارت في عام 2016 بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع "أي بارك" لتوفير النظام البيئي الملائم والشامل للمصنعين والمخترعين ورواد الأعمال ليساعدهم في تحويل أفكارهم الابداعية لمشاريع ناجحة تساهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية. --(بترا)