اسبانيا تختتم التصفيات بانتصار كبير

 عواصم - وكالات

أنهى المنتخب الإسباني مشواره في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوز كاسح على ضيفه الروماني بخماسية نظيفة في ختام منافسات المجموعة السادسة.وسجل أهداف إسبانيا كل من فابيان رويز (8) وجيرارد مورينو (33 و43) وأدريان روس (45 بالخطأ في مرماه) وميكيل أويارزابال (90+2). وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإسباني رصيده في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، علمًا بأنه ضمن تأهله في وقت سابق إلى النهائيات، فيما تجمد رصيد رومانيا عند 14 نقطة في المركز الثالث.
وتأهل منتخبا سويسرا والدنمارك إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) رسميا. وفاز منتخب سويسرا على مضيفه جبل طارق 6-0، كما تعادلت الدنمارك مع مضيفتها أيرلندا 1-1 في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات.ويتصدر منتخب سويسرا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 17 نقطة، وتحل الدنمارك في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ثم أيرلندا في المركز الثالث (13 نقطة)، وجورجيا في المركز الرابع (8 نقاط)، بينما يتذيل منتخب جبل طارق الترتيب دون نقاط.
وعلى ستاد فيكتوريا، سجل سيدريك إيتن (هدفان) في الدقيقتين 10 و84، وروبن فارجاس (50)، وكريستيان فاسناشت (57)، ولوريس بينيتو (75) وجرانيت تشاكا (86) الأهداف الستة للمنتخب السويسري، بينما جاءالهدف الوحيد لجبل طارق في الدقيقة 74 عن طريق ريسي ستيش.وفي بلفاست، تقدم مارتين برايتوايت بهدف للدنمارك في الدقيقة، 72 ثم تعادل شان دافي لأيرلندا في الدقيقة 86.