بعد صفقة إيرباص.. "الإماراتية" مهتمة بطائرات بوينغ 777X

 

قال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك إن الشركة ما زالت تنوي الحصول على 150 طائرة بوينغ 777إكس التي طلبت شراءها، لكن هذا قد يتغير بناء على الجدول الزمني لعملية التسليم.

وأضاف كلارك، للصحفيين في معرض دبي للطيران، أن أي طلب لشراء طائرات بوينغ 787 دريملاينر من جانب الشركة قد يتم بالإضافة إلى طائرات 777 إكس التي طلبت الشركة شراءها بالفعل أو يحل محل بعضا منها.

وتابع أنه ليس متأكدا من موعد استلام أولى طائرات بوينغ 777إكس.

 

وكان أكد الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في مقابلة مع "العربية" أمس، أن الطائرات الجديدة من طراز A350 تتمتع بتكنولوجيا جديدة كما أنه من الممكن أن تخدم وجهات بعيدة تصل إلى 15 ساعة طيران متواصلة.

وكشف، في مقابلة مع العربية، عن اهتمام طيران الإمارات بطائرات بوينغ من طراز 777X.

وقال: "نخطط لإطلاق الخدمة المميزة للدرجة السياحية الصيف المقبل".

أمّا على صعيد أرباح الشركة، أشاد الشيخ أحمد بالنتائج الإيجابية في أول 6 أشهر من السنة، قائلا: "حققنا أرباحا جيدة هذا العام في ظل ظروف اقتصادية صعبة".

وكانت أعلنت طيران الإمارات، الاثنين، أنها قدمت طلباً مؤكداً لشراء 50 طائرة إيرباص إيه 350 في صفقة تبلغ قيمتها 16 مليار دولار بالأسعار الرسمية.

يمثل الاتفاق، الذي جرى توقيعه في معرض دبي الجوي، نسخة نهائية ومعدلة من اتفاق أولي لشراء 40 طائرة إيه330 نيو و30 طائرة إيه350، في صفقة كانت معلقة منذ بداية العام.

وأشارت طيران الإمارات إلى أنها مازالت في مفاوضات مع بوينغ بشأن طلبية محتملة لشراء 40 طائرة 787 دريملاينر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
Volume 0%