تاهل السويد وانتصار عريض لاسبانيا

 عواصم - وكالات

حقق المنتخب الإسباني، انتصارًا عريضًا بنتيجة (7-0) على مالطا، مساء الجمعة، ضمن الجولة التاسعة للمجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، في معقل الماتادور "رامون دي كارانزا". سجل أهداف إسبانيا ألفارو موراتا بالدقيقة 23، سانتي كازورلا (41)، باو توريس (62)، بابلو سارابيا (63)، داني أولمو (69)، جيرارد مورينو (71)، خيسوس نافاس (85). وبهذا الانتصار يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، وكان قد حسم تأهله للنهائيات من قبل، بينما تتذيل مالطا الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

وحقق منتخب إيطاليا فوزًا عريضًا على البوسنة والهرسك، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت ، لحساب التصفيات المؤهلة ليورو 2020.وفي هذا الصدد، ذكرت شبكة"أوبتا"للإحصائيات، أن بهذا الانتصار حقق المنتخب الإيطالي الفوز في 10 مباريات متتالية، لأول مرة في تاريخه. وافتتح فرانشيسكو أتشيربي أهداف المباراة بالدقيقة 21، وضاعف لورينزو إنسيني النتيجة بالدقيقة 37، قبل أن يختتم أندريا بيلوتي الثلاثية في الدقيقة 53. وعزز المنتخب الإيطالي، الذي كان قد حسم تأهله في وقت سابق، صدارته لجدول ترتيب المجموعة العاشرة، برصيد 27 نقطة (العلامة الكاملة)، فيما تجمد رصيد البوسنة عند 10 نقاط، في المركز الرابع. ويمر الآزوري بفترة قوية لم يشهدها منذ سنوات، وذلك تحت قيادة المدرب روبيرتو مانشيني، الذي نجح في النهوض مجددَا بالفريق.

وتأهل المنتخب السويدي إلى نهائيات يورو 2020، بعد فوزه على منتخب رومانيا 2-0، في المرحلة 9 قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات.وتقدم المنتخب السويدي بهدف سجله ماركوس بيرج في الدقيقة 18، وأضاف روبين كايسون الهدف الثاني في الدقيقة 34. ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، ليصعد إلى نهائيات يورو 2020 رسميا، وتوقف رصيد المنتخب الروماني عند 14 نقطة في المركز الثالث.ويلتقي المنتخب النرويجي مع مضيفه مالطة يوم الإثنين المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات، فيما يلعب المنتخب السويدي مع جزر فارو، ويستضيف المنتخب الإسباني المتصدر بـ 23 نقطة، نظيره الروماني.