ورشة تدريبية حول التغطية الصحفية للعملية الانتخابية في اربد

الأنباط -شارك عدد من طلبة كلية الإعلام في جامعة اليرموك، في ورشة تدريبية نظمتها الهيئة المستقلة للانتخاب حول التغطية الصحفية للعملية الانتخابية، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي، في غرفة التجارة في إربد.
وقال عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات إن الكلية تحرص دائما على التواصل مع مختلف المؤسسات الوطنية والدولية تعزيزاً لعلاقاتها بما يخدم طلبتها وبرامجها، مشيراً إلى أن هذه الورشة التدريبية تكتسب أهميتها من خلال تفاعل الطلبة المتطوعين في جريدة صحافة اليرموك وإذاعة يرموك اف.ام وحضورهم لبرنامجها التدريبي، خاصة وانهم سيتولون تغطية الانتخابات القادمة، مما يطلعهم على كيفية التعامل مع مجريات العملية الانتخابية.
وقال مدير الإعلام والاتصال والتوعية في الهيئة شرف الدين أبو رمان إن هذه اللقاءات والورش تهدف نقل المعرفة حول آليات التغطية الإعلامية والصحفية للعملية الانتخابية فيما يتعلق بالقانون والإجراءات وبعض المصطلحات القانونية.
وتحدث مدير مديرية العمليات الانتخابية في الهيئة ناصر الحباشنة عن إجراءات العملية الانتخابية التي تتضمن مراجعة الهيئة لكل مدخلات العملية الانتخابية التي تسبق الدورة القادمة وتقيميها بمشاركة صحفيين ومراقبين محليين ودوليين، لتتم إدارة العملية الانتخابية القادمة وفق هذا التقييم.
--(بترا)