العقبة الخاصة تستعرض المزايا الاستثمارية في ملتقى رجال الاعمال والمستثمرين المغتربين.


العقبه - الانباط- ولاء السعودي
استعرض رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس نايف بخيت المزايا الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الخاصة خلال فعاليات ملتقى رجال الأعمال الاردنيين المغتربين الأول في الكويت والذي تنظمه هيئة الاستثمار بهدف ترويج واستقطاب الإستثمارات المملكة.

واكد بخيت على تطور البيئة الاستثمارية في العقبة الخاصة من خلال العديد من التشريعات الناظمة التي تسهل الاستثمار وتوطنه مشيراً إلى انفتاح الأردن بشكل عام على الأسواق العالمية وتوقيعه لاتفاقيات اقتصادية تسهل من التبادل التجاري مع العديد من دول العالم مما يضفي ميزة أخرى للاستثمار في الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.

وأضاف ان المنطقة الخاصة تتميز بسهولة الاجراءات وسرعتها وتوفر الخدمات اللوجستية، وانخفاض الضرائب وانعدام الرسوم الجمركية، وتوفر الخدمات المختلفة، والتخفيضات الكبيرة على العديد من الرسوم مثل المناولة في الميناء وغيرها.

واشار بخيت الى القطاعات الاقتصادية التي تضمها العقبة وعلى رأسها القطاع الصناعي والخدماتي والسياحي الذي شهد خلال العامين الماضي والحالي ارتفاع كبير في إعداد السياح التي تقارب المليون سائح زارو المثلث الذهبي (العقبة ووادي رم والبتراء)