سيارة رياضية قديمة وجدت في حظيرة بيعت مؤخراً بالملايين في مزاد علني

دبي – عرب جي تي

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعينا عن سيارة رياضية قديمة وجدت في حظيرة بألمانيا قبل أن يتم بيعها مؤخراً بالملايين في مزاد علني خاص بشركة RM Sotheby .

ومن الفقرة الأولى نحن لا نتحدث عن سيارة عادية بالتأكيد أنها لامبورجيني ميورا بي 400 اس – Lamborghini Miura P400 S الطراز الايطالي الخارق القديم ، التي صنع منها 383 سيارة في العالم تم صنعها من شهر ديسمبر عام 1968 حتى شهر اكتوبر من عام 1972 .

والآن لنتحدث عن قصة سيارة رياضية قديمة تم مبيعها مؤخراً في المزاد العاني مقابل ثروة بلغ قدرها 1.6 نليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي ، على الرغم من التوقعات رجحت أن يتم بيع هذه النسخة من سيارات لامبورجيني ميورا مقابل مبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4.5 مليون دولار أمريكي .

ليكون تصريح نائب الرئيس التنفيذي لـ شركة المزادات RM Sotheby على ارتفاع ثمن السيارة عند بيعها مقارنة مع التوقعات ، "هذه السيارة مرغوب بها كثيراً من قبل الأشخاص المالكين للسيارات النادرة ، وبدون أي شك تعتبر هذه النسخة من ميورا P400 S أحد سيارات الأحلام بالنسبة للكثير من عشاق جمع السيارات المميزة”.

يجدر الإشارة إلى أن قصة سيارة رياضية قديمة من نوع لامبورجيني ميورا P400 S ، تأتي بلون خارجي أصفر مع طلاء Giallo Flay وداخلية باللون الأزرق وتحمل الشاصي رقم 4245 ، كانت عندما تم شراؤها لأول مرة في العالم عام 1971 من قبل مدير إعلانات في Nurnberg بألمانيا ، وبعد ذلك تم بيعها على سائق سباقات اسمه Hans-Peter Weber احتفظ بها حتى وفاته عام 2015 ، ليتم بعد ذلك نقل هذه السيارة الايطالية النادرة إلى حظيرة في الغابة السوداء في ألمانيا حيث تم حفظها هناك لعدة سنوات قبل أن تصل إلى المزاد العلني .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة رياضية قديمة من نوع لامبورجيني ميورا P400 S القديمة :

تعتمد هذه السيارة على محرك V12 سعة 3,929 سي سي يصدر منه قوة 370 حصان ، لتتسارع هذه النسخة من ميورا من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س .