مصر جاهزة لمواجهة مالي في بطولة افريقيا

القاهرة - وكالات

أكد شوقي غريب، مدرب منتخب مصر الأولمبي، جاهزية الفراعنة لضربة البداية في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا،اليومالجمعة، بمواجهة مالي في افتتاح البطولة.
وقال غريب في المؤتمر الصحفي، ، إن منتخب مصراستعد منذ فترة طويلة لتحقيق الهدف المطلوب وهو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020،وهو هدف الجميع داخل المعسكر المصري.
وأوضح أن كل المنتخبات المشاركة بالبطولةقوية، خصوصًا أن البطولة تضم 8 منتخبات فقط وبمثابة دور الثمانية لبطولة كبيرة، مؤكدًاأن مباريات الافتتاح دائمًا صعبة، لكن مصر تسعى لبداية قوية أمام منافس قوي وعنيد بدليل أنه أقصى المغرب من التصفيات. وأشار مدرب الفراعنة إلى أن ضيق الوقت لا يمثل أزمة، فالجهاز الفني منذ البداية تعامل وفقاً للأجندة الدولية ولعب وديات مختلفة استعدادًاللبطولة، مشيرًا إلىأن أغلب لاعبي المنتخب من العناصر الأساسية في أنديتهم.
وأكد غريب،أنه وصل للتشكيل المناسب وطريقة اللعب التي سيخوض بها البطولة، موضحاً أن غياب بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا عن معسكرات منتخباتهم بالبطولة لا يضعف منها، لأن أغلب الدول المشاركة لديها جيش من اللاعبين المحترفين في أوروبا والواعدين في الأندية المحلية.وعن اعتماده على اللاعبين المحليين، قال غريب: "هذا أمر لا يقلل من قوة منتخب مصر، لدينا لاعبون أفضل من بعض المحترفين في أوروبا ومحمد صلاح عندما أتيحت له الفرصة تفوق على نجوم كبار في أوروبا.وقد تكون هذه البطولة بوابة لاحتراف بعض اللاعبين للدوريات الأوروبية".