بدء اعمال الجمعية العمومية لمنظمة وكالات الأنباء لآسيا والباسيفيك

الأنباط -بدأت الجمعية العمومية الـ17 لمنظمات وكالات الأنباء لآسيا والمحيط الهادئ (الباسيفيك) اعمالها اليوم الخميس في سيئول بكوريا الجنوبية، وتستمر لمدة يومين برئاسة وكالة يونهاب للأنباء.
وتبحث الجمعية العمومية على جدول اعمالها انتشار الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتدابير للتصدي المشترك للأخبار الكاذبة التي تبرز كمهمة تواجه جميع وسائل الإعلام في العالم، واستعادة الثقة في وسائل الإعلام.حسب وكالة يونهاب الكورية.
وقال رئيس وكالة يونهاب للأنباء جو سونغ-بو في كلمة افتتاحية إن جميع وسائل الإعلام في العالم تواجه تحديات غير مسبوقة يجب عليها تحويلها إلى فرص جديدة، وأضاف أن الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والتعلم الآلي دخلت في غرفة الأخبار على خلفية التطور الكبير في الاختراقات التكنولوجية، ويجب عليها تقديم محتويات جديدة بوتيرة سريعة والحذر من الأخبار الكاذبة وتعزيز التحقق من الحقيقة.
واشار سونغ الى أن الملايين من الأشخاص معرضين للأخبار الكاذبة أو الأخبار الخاطئة من خلال الضغط على زر الماوس مرة واحدة أو مرتين فقط، ويتم إنتاج بعضها عمدا ولمصلحة فردية وتؤدي إلى الاضطرابات الاجتماعية والنفقات الهائلة، مؤكدا أن الجمعية العمومية ستركز على الابتكارات التكنولوجية وقضية استعادة الثقة.
وتأسست المنظمة في عام 1961 بمبادرة من منظمة اليونسكو للتربية والثقافة والعلوم من أجل التعاون والتبادل الحر للمعلومات بين الأعضاء وتضم 43 وكالة أنباء من 35 دولة وتعقد الجمعية العمومية للمنظمة اجتماعاتها كل 3 سنوات.
--(بترا)