اثارة وتقلبات واهداف بالجملة في دوري الابطال

عواصم - وكالات

قلب تشيلسي تأخره بأربعة أهداف، إلى تعادل مثير مع ضيفه أياكس أمستردام(4-4)، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمنالجولة الرابعة لدور مجموعاتدوري أبطال أوروبا.وسجل رباعية أياكس، تامي أبراهام بالخطأ في مرماه (ق2)، وكوينسي بروميس (20)، وكيبا بالخطأ في مرماه (ق35)، ودوني فان دي بيك (55).وهذابينما أحرزأهداف تشيلسي، جورجينيو (ق5 و71)، وسيزار أزبيلكويتا (ق63)، ورييس جيمس (ق74).وبهذهالنتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 7 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، وهو نفس رصيد أياكس، صاحبالمركز الثاني.

وخطف ليفربول صدارة المجموعة الخامسة، بفوز صعب على ضيفه جنك 2-1 وسجل جورجينيو فينالدوم (14) وأليكس أوكسليد تشامبرلين (53) هدفي ليفربول، فيما أحرز مبوانا ساماتا هدف جنك الوحيد (40). وبهذه النتيجة، يتصدر ليفربول المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على نابولي بفارق نقطة، بعد تعادل الأخير (1-1) مع ريد بول سالزبورج الذي بات رصيده 4 نقاط، فيما استقر رصيد جنك عند نقطة واحدة، وفقد الأمل في بلوغ الدور ثمن النهائي.

ولعب المغربي أشرف حكيمي دور البطولة، في قلب تأخر بوروسيا دورتموند أمام إنتر ميلان، إلى فوز بنتيجة 3-2، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، إنتر تقدم بهدفين عن طريق لاوتارو مارتينيز وماتياس فيتشينو في الدقيقتين 5 و40، قبل أن يعود دورتموند في النتيجة ويسجل 3 أهداف متتالية بأقدام أشرف حكيمي "هدفين" وجوليان براندت في الدقائق 51 و64 و77. بهذه النتيجة، ارتقى دورتموند للمركز الثاني في المجموعة السادسة بعد وصوله إلى 7 نقاط، بينما توقف الإنتر عند 4 نقاط، ليتراجع للمرتبة الثالثة.

وتعادل نابولي الإيطالي مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما هدفريد بول سالزبورج حمل توقيعإيرلينج هالاند في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، وتعادل هيرفينج لوزانو لنابولي في الدقيقة 44.وبهذا التعادل، رفع نابولي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، مقابل 4 نقاط في جعبةريد بول سالزبورج.
وعلى ملعب الميستايا بإسبانيا، اكتسح فالنسيا ، مضيفه ليل الفرنسي 4-1 ليصارع أياكس وتشيلسي على الصدارة. ورغم تقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 25، لكن فالنسيا رد برباعية افتتحها دانيل باريخو في الدقيقة 66. وتقدم فالنسيا بهدف عكسي لاداما سومارو في الدقيقة 82، ثم سجل هدفا آخر في الدقيقة 84 عن طريق جيوفري كوندجوبيا، قبل أن يختتم فيران توريس الرباعية في الدقيقة 90. وبهذه النتائج، يتصدر أياكس وتشيلسي وفالنسيا المجموعة برصيد 7 نقاط لكل منهم ويتذيلها ليل بنقطة واحدة.

واقتنص سلافيا براج التشيكي، تعادلًا ثمينًا من أنياب برشلونة، خلال مواجهة الفريقين التي انتهت بدون أهداف، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في معقل البارسا "كامب نو". وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة، ورفع سلافيا براج رصيده إلى نقطتين في ذيل الترتيب.

وأنعش أولمبيك ليون آماله في بلوغ دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل يواخيم أندرسن وممفيس ديباي هدفين في الشوط الأول في انتصار 3-1 على ضيفه بنفيكا
ويحتل ليون، الذي تعادل في مبارياته الست السابقة على أرضه في المسابقة، المركز الثاني في المجموعة السابعة بـ 7 نقاط من 4 مباريات متأخرًا بنقطتين عن رازن بال شبورت لايبزيج الذي حقق فوزا مريحا 2- 0 على مستضيفه زينيت سان بطرسبرج.ويحتل زينيت المركز الثالث بـ 4 نقاط بينما يتذيل بنفيكا، الذي قلص الفارق عبر حارس سفيروفيتش قبل أن يحسم برتران تراوري النتيجة، المجموعة بثلاث نقاط.