"البنك الدولي": الأردن دخل في إصلاحات أكبر وأعمق اقتصادياً

الأنباط -

- عمان

أكد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج أن ثمة إصلاحات يمشي بها الأردن نحو الطريق.

وأضاف خلال جلسة حوارية عقدت في عمان بعنوان "الأردن في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020م: البناء على الإنجاز وتعزيز التنفيذ" أن الأرن يركز ضمن أبعاد على المستوى الآني.

ووصف الإصلاحات التي يجريها الأردن بأنها "إصلاحات مهمة وتحتاج إلى ترجمة على أرض الواقع وهي ضمن خطوة أولى يجب أن تتبع بأخر"، وزاد بلحاج "لا بد أن تكون هنالك إصلاحات أكبر وأعمق وقد دخل الأردن فيها بقوة".

وتابع في الجلسة الحوارية لاتي نظمتها منتدى الاستراتيجيات "نحن كبنك نحاول أن نتعاون بصفة إيجابية لكي يمضي الأردن قدماً في هذه الإصلاحات التي هدفها التجاوب والتعامل مع مشاغل الشباب الأردني".

وزاد بلحاج "هذه الرسالة التي نسعى للخروج بها كبنك دولي ونبعث بها إلى الأردن بأن تكون إصلاحات مهمة ومرحب بها وأن يراها السوق العالمية إيجابية ويجب أن تكون مستدامة".

وتابع المسؤول في صندوق النقد الدولي "نعمل يدا بيد مع الحكومة الأردنية وأن تكون إجابتنا فعالة لمطالب الشباب الأردني، ونتفاعل معكم والخروج بأفكار ومشاريع للمستقبل".

وقال بلحاج "ثمة نوع من الغضب في الشارع العربي ولا سيما الشباب العربي ويمكن ملاحظة ذلك في الجزائر ولبنان والعراق، ليس من السهل إمكانية الاجابة على المطالب وهي مطالب مشروعة".