لقاء في الطفيلة للتعريف بالعملية الانتخابية

الأنباط -خصصت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاء في محافظة الطفيلة، لتعريف الإعلاميين والصحفيين بمراحل تغطية العملية الانتخابية. وبين مدير الإعلام والاتصال والتوعية في الهيئة المستقلة للانتخاب شرف الدين أبو رمان، أن مثل هذه اللقاءات التي تستهدف الإعلاميين والصحفيين في محافظات المملكة تأتي ضمن جهود الهيئة للدفع باتجاه تغطية إعلامية منصفة، لافتا إلى ان الإعلام يلعب دورا محوريا في نجاح الانتخابات وتعزيز اجواء النزاهة والشفافية من خلال تثقيف الناخبين بكيفية ممارسة حقوقهم الديمقراطية والتغطية الإعلامية لمجريات الانتخابات.
واكد أهمية أن يكون الصحفي أو الإعلامي المكلف بالتغطية على درجة عالية من الثقافة الانتخابية وما يرتبط بها تنظيميا وقانونيا، وأن يعرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات لضمان تقديم تغطية إعلامية مهنية وموضوعية تحقق الهدف المرجو منها.
وأشار إلى أن الهيئة اعدت خطة شاملة للقاء الفاعليات الشعبية في المحافظات، من اجل عرض جهود الهيئة واطلاع الشركاء على آخر منجزاتها واستعداداتها للمرحلة المقبلة.
وعرض رئيس قسم التدريب وبناء القدرات في الهيئة طاهر العشران، لدور الإعلام في تعزيز المسيرة الديمقراطية باعتباره شريكا في تنمية وتنوير المجتمع وتوجيهه لما يحقق الصالح العام.
كما عرض لآلية إجراءات العملية الانتخابية، والمراحل التي تمر بها وآلية إعداد جدول الناخبين بشفافية ونزاهة، موضحا المصطلحات القانونية في الانتخابات وشروط الانتخاب والحملات الانتخابية والاعتراضات والجهات المخولة للبت بها وعملية الاقتراع.
--(بترا)