حزب الله يسقط طائرة اسرائيلية مسيرة بجنوب لبنان

الانباط - وكالات

أسقط حزب الله اللبناني امس، طائرة إسرائيلية مسيرة فوق سهل الميدنة قرب النبطية جنوب لبنان، بصاروخ موجه.

بدوره، أكد جيش الاحتلال إطلاق مضادات أرضية صوب طائرة إسرائيلية فوق لبنان دون إصابتها. وقال إن صاروخا مضادا للطائرات أطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه إحدى طائراته المسيرة لكنه لم يصبها.

ونشر متحدث باسم الجيش البيان على تويتر بعدما ذكرت قناة الميادين اللبنانية، أن طائرة إسرائيلية مسيرة أسقطت قرب بلدة النبطية بجنوب لبنان. وأفادت بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في جنوب لبنان.

وذكرت أنه جرى إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة قرب بلدة النبطية بجنوب لبنان دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وأكد المتحدث باسم جيش الإحتلال، أفيخاي أدرعي، استهداف مضادات أرضية لطائرة إسرائيلية فوق لبنان. وقال: "نؤكد استهداف مضادات أرضية لطائرة إسرائيلية فوق لبنان دون إصابتها".

يذكر في هذا السياق، أن طائرة إسرائيلية مُسيرة، سقطت الأسبوع الماضي، داخل الأراضي اللبنانية، بالقرب من الحدود مع إسرائيل، التي زعمت بأن المسيّرة كانت تقوم بأعمال روتينية لحماية حدودها.

وأفادت صحيفة "يديعوت آحرونوت" حينها، بأن "الجيش دفع بتعزيزات أمنية إلى المنطقة، للقيام بعمليات بحث في المكان".

وكان حزب الله قد توعد الطائرات الاسرائيلية المسيرة في سماء لبنان بالاستهداف، على خلفية الحدث الأخير قبل أسابيع، والذي أدى لتفجير طائرتين في مبنى تابع للحزب في الضاحية الجنوبية للبنان.

وكان الحدث أن يسفر حينها عن حرب واسعة، بعد ان ردّ الحزب باستهداف الية اسرائيلية ما أدى لتدميرها بالكامل، والصدفة هي التي حالت دون قتل جميع العسكريين الذين نزلوا منها قبل لحظات من الاستهداف.