العميد العوران: المتقاعدون العسكريون هم اللبنة الأساس لجهاز الأمن العام

 قال قائد أمن إقليم الشمال العميد صادق العورن، إن المتقاعدين العسكريين هم اللبُنة الأساس الذين ساهموا في بناء وتطوير جهاز الأمن العام، وهم يشكلون الرديف الحقيقي والعون والسند له، من خلال ما يحملون من خبرات وقدارات ومعارف تشكل إضافة حقيقية للمنظومة الأمنية والعمل على تسخيرها والاستفادة منها في دعم العملية الأمنية.
ونقل العميد العوران خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء، في قاعة اجتماعات قيادة الإقليم لضباط ارتباط مكاتب المتقاعدين العسكريين في مديريات الشرطة في إقليم الشمال بحضور مدراء الشرطة، تحيات مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وشكره وتقديره لهم على جهودهم التي بذلوها خلال مسيرتهم في جهاز الامن العام، مؤكداً حرص قيادة الأمن العام على تعزيز وتفعيل دور المتقاعدين العسكريين في العمل الأمني المجتمعي.
وقال إن هذا اللقاء يشكل فرصة للالتقاء بالمتقاعدين العسكريين للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، الذين هم على الدوام محط اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، من خلال رسائله المستمرة والتي تؤكد على ضرورة تقديم الدعم للمتقاعدين العسكريين والرعاية والاهتمام اللازم والاحترام والتقدير الذي يستحقونه.
وتم خلال الاجتماع بحث سبل وآلية تعزيز الاستفادة من خبرات المتقاعدين العسكريين في مختلف المجالات، ومن أبرزها العمل الأمني المجتمعي والاستعانة بهم في تقديم المحاضرات التوعوية وورش العمل التي تنظمها الشرطة المجتمعية وغيرها من الآراء والمقترحات التي من شأنها تعزيز التواصل مع المتقاعدين العسكريين.
بدورهم، عبر المتقاعدون عن شكرهم وامتنانهم لمديرية الأمن العام على حرصها الدائم للتواصل معهم والالتقاء بهم من خلال الاجتماعات الدورية الهادفة، وبحث كافة الأمور والقضايا التي تهمهم.