ورشة تدريبية في العقبة بعنوان المشاركة السياسية والديمقراطية

الأنباط - اختتمت في مركز شباب العقبة بالتعاون مع المعهد الهولندي، وضمن تنفيذ مشروع الاكاديميات السياسية، ورشة تدريبية بعنوان المشاركة السياسية والديمقراطية.
واشتمل برنامج الورشة على تقديم المعرفة السياسية للشباب المشاركين ومهارات المناظرات وبناء قدرات الشباب في المجال السياسي.
وبينت رئيسة قسم الاعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب العقبة اسلام حطيبات في تصريح صحفي، ان البرنامج يهدف الى تمكين الشباب سياسيا وتعزيز مبدأ المشاركة في الحياة العامة وترسيخ القيم وبناء القدرات في الممارسة العملية للعملية الديمقراطية لدى الشباب، مشيرة الى ان المشاركة السياسية تعد من أبرز أولويات المرحلة ومحورا رئيسا لإعداد القيادات الشبابية التي تحرص وزارة الشباب على تنفيذها بالتعاون مع العديد من الشركاء الحكوميين والدوليين لتوفير المساحات الشبابية التي من شأنها تأهيل وتمكين الشباب للمشاركة في الحياة السياسية وصولا إلى قيادات شبابية سياسية قادرةٍ على التعبير عن مجتمعاتها، وتمثيلها في الحياة العامة.
من جهته، اشار الممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الاحزاب رامي العدوان، الى ان المعهد يعد شريكا استراتيجيا للوصول لفئة الشباب في مختلف مناطق المملكة، وان ابرام هذه الاتفاقية يأتي في اطار بناء ثقافة سياسية لتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في العمل السياسي والعام.
واضاف ان المعهد الهولندي يهدف من تنفيذه هذه الاكاديميات السياسية إلى ترسيخ قيم الديمقراطية، والمساهمة في التوعية والتدريب على المشاركة الشبابية في العمل السياسي تماشيا مع احتياجات الاردن الحالية.
-- (بترا)