الجامعة العربية تبحث الوضع البيئي في المنطقة

الأنباط -

بحث المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في أعمال دورته الـ(56) الوضع البيئي في فلسطين والجولان السوري، والأردن ولبنان واليمن.
واستعرض الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، قضايا تغير المناخ والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ، ومتابعة أعمال آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث.
وأكد المهندس عبد الرحمن الفضلي رئيس الاجتماع، أن حماية البيئة تتطلب المشاركة في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من خلال رؤية عربية متجانسة واستراتيجية مدروسة وفق محددات إزاء القضايا البيئية والحلول المقدمة للحد من تلوث البيئة ومواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية.
بدوره، قال مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية بالجامعة العربية الدكتور جمال الدين جاب الله، إن المكتب استعرض تقارير حول تجارب وقصص نجاح الدول العربية في مجال الاقتصاد الأخضر، ومشروع "الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي".
ومن المقرر أن ترفع القرارات لمجلس وزراء البيئة العرب المقرر عقده غدا الخميس برئاسة ليبيا، وسيكون محورها "الحلول المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة" .