مذكرة تفاهم بين "اروقا" ومركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز بالتعليم

الأنباط -وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" مذكرة تفاهم مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الذي يتخذ من السعودية مقرا له. وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس المنظمة الدكتور طلال أبوغزالة ومدير المركز الدكتور عبد الرحمن المديرس، إلى التعاون بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال الاعتماد المدرسي واستضافة "أروقا" لملتقى تربوي في الأردن لمناقشة ومراجعة التقرير النهائي لمشروع الاعتماد المدرسي في الدول العربية، بمشاركة خبراء الاعتماد في بعض الدول العربية.
وقال أبوغزالة إن منظمة "أروقا" ومركز اليونسكو يجمعهما هدف مشترك وهو رفع مستوى التعليم في الدول العربية ونشر ثقافة الجودة والتقييم الذاتي.
وبين أن المنظمة كرست جميع مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي للارتقاء بالتعليم إلى مستوى متميز في الدول العربية، مضيفا أن المنظمة تعمل باستمرار على تحديث معاييرها، حيث تم مؤخرا إدخال معايير التعليم الرقمي والبحث العلمي ومستوى استخدامه في المدارس الأمر الذي أصبح متطلبا أساسيا في جميع المؤسسات التعليمية.
وأكد المديرس أن مشاريع وبرامج مركز اليونسكو السنوية المعتمدة تغطي احتياجات وزارات التعليم في العالم العربي وتسعى إلى وضع أفضل الممارسات الدولية ونتائج الدراسات العلمية أمام صناع القرار في العملية التعليمية.
--(بترا)