واشنطن تدين إعدام مسؤولة سياسية في حزب كردي

الأنباط - دانت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء على يد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية ، طلب عدم ذكر أسمه، "بأشدّ العبارات" تصفية ومقتل السياسية السورية الكردية، الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل والعضو في قيادة مجلس سوريا الديمقراطية هفرين خلف (35 عاما) في عملية "إعدام خارج نطاق القضاء اتُّهم بارتكابها متمرّدون سوريون يدعمون تركيا في هجومها على شمال شرق سوريا"، بحسب ما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان تمّ "إعدام" تسعة مدنيين على الأقلّ السبت الماضي في سوريا على أيدي مقاتلين سوريين يؤيدون تركيا في عمليتها العسكرية ضدّ قوات سوريا الديموقراطية، ومن بين هؤلاء القتلى التسعة هفرين خلف.
وأضاف المسؤول، "نعتبر هذه المعلومات مقلقة للغاية، على غرار ما حصل في شمال شرق سوريا من زعزعة استقرار معمّمة منذ اندلاع المعارك في 9 تشرين الأول"، مؤكدا إدانة واشنطن "وبأشدّ العبارات لأي سوء معاملة أو قتل لمدنيين أو سجناء خارج نطاق القضاء" وقال "نحن ندرس عن كثب ملابسات هذه الأحداث".
وبدأت أنقرة ومقاتلون سوريون موالون لها في التاسع من الشهر الحالي هجوماً ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا . --(بترا)