بولندا تتأهل والمانيا تقترب وكرواتيا تتعثر

 في التصفيات الاوروبية

 عواصم - وكالات

لحق المنتخب البولندي بركب المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 /0 على ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية في الجولة الثامنة لمباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للبطولة القارية، التي شهدت أيضا فوز المنتخب النمساوي 1 /0، على مضيفه منتخب سلوفينيا.وضمن المنتخب البولندي صعوده قبل جولتين على نهاية التصفيات، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب النمسا، فيما تجمد رصيد منتخب مقدونيا الشمالية عند 11 نقطة، ليظل في المركز الثالث.ويصعد متصدر ووصيف المجموعة مباشرة إلى النهائيات، التي ستقام في صيف العام المقبل.وانتظر المنتخب البولندي حتى الدقيقة 74 لافتتاح التسجيل عن طريق لاعبه برزيمسلاف فرانكوفسكي، قبل أن يضيف زميله أركاديوز ميليك الهدف الثاني في الدقيقة 80. وفي اللقاء الآخر، تقمص ستيفان بوش دور البطولة في اللقاء، بعدما سجل هدف المنتخب النمساوي الوحيد في مرمى نظيره السلوفيني في الدقيقة 21، ليتجمد رصيد منتخب سلوفينيا عند 11 نقطة في المركز الرابع.

وتغلب منتخب ألمانيا على نظيره إستونيا بثلاثية نظيفة، على ملعب لي كوك أرينا ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020. وجاء فوز المانشافت رغم النقص العددي المبكر بعد طرد إيمري كان عقب مرور ربع ساعة على بداية المباراة.وسجّل ثلاثية ألمانيا كل من إلكاي جوندوجان "هدفين" وتيمو فيرنر، في الدقائق 51، 57 و71. واستطاع منتخب الماكينات احتلال صدارة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة 15، متقدمًا بفارق الأهداف عن هولندا، بينما تذيلت إستونيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتغلب منتخب هولنداعلى نظيره روسيا البيضاء بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب دينامو ستاديوم .وسجل ثنائية هولندا جورجينو فاينالدوم في الدقيقتين 32 و41، بينما سجل هدف روسيا البيضاء الوحيد ستانيسلاف دراهون في الدقيقة 54. بهذا الانتصار عززت هولنداتصدرها لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد روسيا البيضاء عند 4 نقاط في المركز الرابع.

وأرجأ المنتخب الويلزي تأهل ضيفه المنتخب الكرواتي إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعدما تعادل معه 1-1 اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات.
وتقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة 9 عن طريق نيكولا فلاسيتش وتعادل جاريث بيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع المنتخب الويلزي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع.
ويلتقي المنتخب الويلزي مع أذربيجان يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فيما يلعب المنتخب الكرواتي مع سلوفاكيا في ذات اليوم.

وواصل المنتخب البلجيكي حصد العلامة الكاملة في مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020). وتغلب المنتخب البلجيكي على مضيفه كازاخستان 2 / 0 على ملعب "أستانا أرينا" في العاصمة الكازاخستانية أستانا، في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة التاسعة.وكان المنتخب البلجيكي أول المتأهلين للنهائيات قبل المباراة ، لكنه واصل سلسلة الانتصارات محققا فوزه الثامن ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد كازاخستان عند سبع نقاط في المركز الرابع.
وافتتح ميشي باتشواي التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 21، ثم أضاف زميله توماس مونيير الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 53.