إنجاز تنهي تدريب متطوعين على محتوى برامجها

الأنباط -
أنهت مؤسسة إنجاز تدريب المتطوعين المشاركين معها على محتوى البرامج التي سيتم تنفيذها في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد والمراكز الشبابية في مختلف مناطق المملكة.
ويهدف التدريب إلى ضمان استعداد المتطوعين وجاهزيتهم لتنفيذ البرامج بطريقة تضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها، من خلال توضيح بعض المفاهيم المتعلقة بالبرامج وطبيعتها وكيفية تدريب الفئات العمرية المستفيدة منها، وإدارة وقت الجلسة والغرفة الصفية والعديد من المهارات التي يحتاجها المتطوع كمدرب لبرامج مؤسسة إنجاز.
وبحسب بيان اصدرته المؤسسة اليوم الاثنين، شارك في التدريب مجموعة من المتطوعين من ذوي الكفاءة من القطاعين الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني بهدف نقل خبراتهم لجيل الشباب، والمساهمة في تحقيق رسالة المؤسسة المتمثلة بتحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.
يشار إلى أن مؤسسة إنجاز، ومنذ تأسيسها، وفرت نحو 34 ألف فرصة تطوعية من خلال الشراكة طويلة الأمد مع القطاعين الخاص والعام وقطاع المجتمع المدني لتعزيز ثقافة التطوّع في المجتمع.
وتهدف مجموعة البرامج التي تقدمها إنجاز للطلبة، إلى إعدادهم وتحفيزهم على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تنمية مهاراتهم الحياتيّة والريادية وتأهيلهم لسوق العمل بطريقة أفضل.
--(بترا)