انطلاق البطولة العسكرية الأولى لالتقاط الأوتاد

 الانباط عمان

رعى سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، امس الاثنين، في قيادة مجموعة الفرسان / الأمن العام في الزرقاء انطلاق البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد .

وحضر انطلاق الفعاليات مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ورئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد الفيروز ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران وعدد من مساعدوا مدير الامن العام وكبار الضباط .

وقال قائد مجموعة الفرسان العقيد الركن مشهور الفرجات ، ان قيادة مجموعة الفرسان في مديرية الأمن العام قامت بكافة التحضيرات المسبقة لضمان استضافة ناجحة بكل المقاييس لهذه البطولة الدولية ، التي يشارك فيها ثماني دول وهي: بريطانيا ، الباكستان ، مصر سوريا ، عمان ، قطر ، العراق ، بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية .

وبين ان هذه البطولة الرياضية التي تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية من الفرق العسكرية ، يتنافسون جميعهم على خمسة أنماط في رياضة التقاط الأوتاد وهي : التقاط الأوتاد بالرمح ، والسيف ، والتتابع ، والحلقات ، وقطع الليمون ".

وأشار الى ان هذه البطولة التي تستضيفها مديرية الأمن العام بالتعاون مع اتحاد الفروسية الملكي الأردني والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، حيث تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية لتكون أول الدول الأعضاء التي تقام لديها هذه البطولة ، آملين أن نعكس صورة مشرفة لهذه البطولة من حيث الإعداد والتنظيم .

واشتمل انطلاق فعاليات البطولة استعراض أعلام الدول والفرق المشاركة في البطولة ، وتقديم عرض كنموذج لفعاليات أيام البطولة على الخيل بالتقاط الأوتاد بالرمح والسيف ، كما قدمت فرقة موسيقات الأمن العام وصلة موسيقية نالت إعجاب واستحسان الحضور.