منتخبنا للناشئين يخسر ويفقد فرصة التأهل

 الانباط - عمان

خسر منتخب الناشئين ت16 لكرة القدم أمام طاجيكستان 2-5، بالمباراة التي جمعتهما امس الاول الأحد على ستاد الأمير محمد، في ختام مشواره بالتصفيات الآسيوية لحساب المجموعة الأولى. وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الطاجيكي للنهائيات الآسيوية 2020 بالبحرين، كمتصدر للمجموعة برصيد 12 نقطة، فيما حل المنتخب ثانياً بـ7 نقاط، والكويت ثالثاً بـ5 نقاط، ونيبال رابعاً بـ4 نقاط، وسريلانكا خامساً دون نقاط.

وبالعودة لاجواء اللقاء، سجل للمنتخب عبد القادر العالم د11، وأدهم الرفاعي د13، فيما أحرز لطاجيكستان رحمة زودا د24، خودود د60، تويروف د68، سعيداليف (77،82)

ومثل المنتخب باللقاء: معاذ أبو الرب، جعفر سمارة، سراج المعايطة، علي حجبي، صهيب القاضي، إبراهيم الجدي، أحمد أيمن، عمر العزازمة، محمد عبيدات (علي العزايزة)، أدهم الرفاعي، عبد القادر العالم (أيهم هشام).

جاءت بداية المباراة متوازنة الأداء بين الفريقين، مع تقدم للاعبي المنتخب للأمام، وكاد العالم ان يفتتح التسجيل بعد أن واجه حارس المرمى الطاجيكي، قبل أن يتمكن منها الأخير د9، ليعود ويحرز الهدف الأول بعد أن استقبل بينية عبيدات، وبعدها بدقيقتين سدد الرفاعي من خارج منطقة الجزاء مسجلاً الثاني. وحاول الطاجيكي ان يسجل، بعد أن صوب لاعبه بمحاذاة القائم د19، قبل أن يحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها بالاسلوب القصير نحو رحمة زودا، الذي سدد بقوة معلناً الهدف الاول لمنتخب بلاده.

ومرت دقائق اللعب المتبقية بهجمات متبادلة بين الفريقين، لكن دون أي اهداف، لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدفين مقابل هدف.

مع بداية الشوط الثاني، بدا المنتخب متراجعاً للخلف مع ضغط طاجيكي ملحوظ، أسفر عن إحراز هدف التعادل عبر رأسية اللاعب خودود، قبل أن يسجل الثالث عن طريق تويروف من تسديدة قوية. وزاد الضغط الهجومي لمنتخب طاجيكستان عبر الأطرف، حيث استطاع أن يسجل الهدف الرابع عبر لاعبه سعيداليف، ليعود ويعزز النتيجة بإحرازه الخامس، لتنتهي المباراة بفوز طاجيكستان 2-5.