ابو رمان يؤكد ضرورة انصاف رياضيي ذوي الإعاقة من أبطال الألعاب البارالمبية

الأنباط -أكد وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، ضرورة مزيد من العمل لانصاف شريحة ذوي الاعاقة من الابطال الرياضيين.
وشدد خلال حديثه للجنة الاعلامية لدورة غرب اسيا البارالمبية التي اختتمت السبت الماضي في عمان، بمشاركة 12 دولة، على اهمية دعم هذه الفئة التي تتميز في انجازاتها الرياضية، بدليل حصولها على 47 ميدالية للاردن خلال هذه البطولة.
ودعا أبو رمان الذي ترأس اللجنة المنظمة العليا، أسرة اللجنة البارالمبية الأردنية والجهات ذات الصلة الى مواصلة المسيرة وتعزيزها والبناء على ما تحقق من إنجازات معتبرا نجاح الأردن في تنظيم النسخة الثانية من دورة العاب غرب آسيا البارالمبية نقطة تحول على صعيد انصاف هذه الشريحة وابطالها وبطلاتها الذين اثبتوا قدراتهم على المنافسة وحصد الجوائز والألقاب وتسجيل الأرقام القياسية رغم ضعف الإمكانات المالية المتوفرة.
وتابع أبو رمان المطلوب في المرحلة المقبلة زيادة رقعة الأنشطة الرياضية للاشخاص ذوي الاعاقة والعمل على تأهيل البنية التحتية لتكون قادرة على خدمتهم ومنح المزيد من الفرص لأبطال وبطلات الالعاب البارلمية للمشاركات الخارجية وتعزيز دور القطاعين العام والخاص بتقديم المزيد من الدعم لهم.
وختم أبو رمان علينا ان نعترف بالتقصير تجاههم وان نعمل على توفير البيئة المناسبة لهم .
من جهته ثمن رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الدكتور حسين أبو الرز وأسرة اللجنة ما جاء على لسان وزير الشباب ووزير الثقافة معربا عن ثقته بان المرحلة القادمة ستشهد تقديم المزيد من مظاهر الدعم والمساندة لأنشطة اللجنة البارالمبية الأردنية التي تتطلع لمشاركة نوعية في بارالمبيك ريو 2020.
--(بترا)