بدران الشقران يطالب الإعلام بإنصاف تاريخه الكروي

الانباط – عمر الزعبي

عبر نجم الكرة الاردنية ونادي الرمثا السابق بدران الشقران, عن إستيائه من غياب بعض الأقلام الصحفية, من ذكر تاريخه الكروي, بإنه اول لاعب اردني يحترف في قارة اوروبا, مشيراً ان تلك المحاولات لا يعرف إذا كانت مقصوده او غير مقصودة.

وكتب الشقران عبر صفحته على الفيسبوك : لماذا يزور التاريخ وتقلب المفاهيم ... ولا نتحرى الدقة والمصداقية والشفافية في تداول الأخبار ... نعم في أكثر من مرة وفي أكثر من خبر وعلى أقلام اكثر من ناقل للتاريخ الاحظ طمس اسمي بقصد أو بغير قصد ... نعم أنا بدران الشقران أول من احترف في قارة أوربا من خلال نادي كماز الروسي وأول من لعب في دوري أبطال أوربا عام 1995 ضمن مجموعة ضمت فريق تشيكي لا يحضرني اسمه ونادي ميونخ 1860 الألماني وتاهلنا ولعبنا مباراة ضد فريق جانجون الفرنسي وتغلبنا عليه 2/0 وخسرنا على أرضه بنفس النتيجة لنلعب اشواط إضافية ونخسر بنتيجة 2/0 ... وأنا اول لاعب أردني يحترف في ثلاث قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وإنا الهداف التاريخي للمنتخب الاردني ب42 هدف ... هذه الصورة الناصعة لتاريخي الرياضي ... والذي افتخر واتشرف به فعلى المؤرخين إعادة حساباتهم وتوثيق معلوماتهم قبل المغالطة وتزوير التاريخ ."

وتعاطف مع ما كتبه الشقران, عدد كبير من اللاعبين السابقين والحاليين, بالإضافة الى الجماهير الاردنية , التي أكدت بإن بدران مثل الاردن خارجياً في ثلاث قارات, وكان خير سفير للاعب الاردني في الخارج.

ويعد الشقران من افضل ما انجبت الكرة الاردنية, لا سيما اهدافه الجميلة التي عودنا عليها طيلة سنوات تمثيله للمنتخب الوطني وفريق الرمثا.ولعب بدران في نادي كماز الروسي عامين من 95-96 ثم عاد للرمثا عام 1997 شارك في العديد من البطولات الكروية مع المنتخب الأردني ابرزها الدورة الرياضية العربية التاسعة دورة الحسين عام 1999 حيث نال البطولة وهداف البطولة ايضا برصيد ثمانية اهداف وبعدها احترف في نادي الصفاقسي التونسي لمدة عام ثم إلى نادي الوكرة القطري.