بمشاركة دولية واسعة "أيلة" تنهي استعداداتها لاستضافة النسخة الرابعة على التوالي من بطولة "أيلة كأس آسيا للترايثلون 2019"

الأنباط -

العقبة 21 ايلول 2019

أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير اليوم، عن استكمال كافة تحضيراتها واستعداداتها الخاصة باستضافة بطولة أيلة كأس آسيا للترايثلون 2019 ASTC. في النسخة الرابعة من البطولة القارية، التي تنطلق فعالياتها الجمعة المقبل السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر 2019.

وكشف مدير العلاقات العامة وادارة المسؤولية الاجتماعية في شركة واحة أيله الدكتور نضال المجالي أن تحضيرات أيلة لهذه البطولة تكفل اخراجها بنجاح لافت، وعلى سوية عالية، بالبناء على النجاح المتحقق في النسخ الأربعة السابقة التي شارك فيها آلاف الرياضيين من مجموعة كبيرة من الدول.

وشدد الدكتور المجالي على أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية تعزز هذا الحدث الرياضي الكبير، حيث باتت البطولة من أبرز جولات كأس آسيا للترايثلون نظراً للمستوى الحرفي الكبير للبطولة ومحط أنظار المهتمين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأكد الدكتور المجالي على أن جهود أيلة النوعية باستضافة سنوية لبطولة أيلة كأس آسيا للترايثلون، وجدول مكثف من بطولات كبرى قارية وعالمية، تشكل دعماً إضافياً للجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز موقع العقبة والأردن على خارطة الرياضة والسياحة الإقليمية والعالمية، عبر استقطاب الفعاليات الكبرى بالتناغم مع منتج سياحة الترفيه والرياضات المائية على شواطئ العقبة.

ويصب استضافة بطولة "أيلة" الأسيوية الرابعة للترايثلون في جهود تعزيز النشاط الرياضي والحركة السياحية على حد سواء حيث وفرت "أيلة" البنية التحتية الملائمة لممارسة شتى الرياضات النوعية وآلاف الغرف الفندقية ذات التصنيف الرفيع الأمر الذي أهلها لاستضافة البطولات الكبرى والأحداث العالمية لتضع بذلك العقبة في مركز الحدث الرياضي والترويج السياحي العالمي.

وبهذا الشأن قال الدكتور المجالي: "إن رؤية أيلة واضحة، وترجمها المخطط الشمولي وجهود العاملين فيها بتوفير البنية التحتية المناسبة لدعم الأنشطة الرياضية والسياحية النوعية، لتحقيق الأثر الإيجابي بعيد المدى والقيمة المضافة على مستوى الاقتصاد الوطني، حيث توفر أيلة المزيج المتناغم للمنتج السياحي والرياضي".

وتظهر بطولة أيلة الأسيوية للترايثلون الاهتمام البالغ الذي توليه "أيلة" للقطاع الرياضي والشبابي الأردني، واتاحة الفرص أمام الواعدين والمحترفين في الرياضات النوعية، بالاستفادة من المميزات النوعية لمدينة العقبة، والإمكانات رفيعة المستوى التي تتميز بها أيلة.

وتعكس استضافة "أيلة" للنسخة الرابعة من البطولة التزامها بتطويع امكاناتها في دعم الرياضات النوعية، بدءاً من الرياضات المائية وصولاً إلى الجري والسباحة وحتى البطولات المميزة في الجولف، وتعدّ شاهداً على رؤية أيلة كمشروع حضري متعدد الاستخدامات يستحدث أسلوب الحياة الرياضي والصحي، ومنصة حيوية فعالة للأنشطة الرياضية والإنسانية الأخرى.