وزير الدفاع اللبناني يوضح مسار المسيرتين الاسرائيليتين واهدافهما في اب الماضي

الأنباط -اعلن وزير الدفاع اللبناني الياس بو صعب اليوم الخميس، "ان التحقيقات الميدانية بيّنت أن الطائرتين المسيرّتين الاسرائيليتين اللتين استهدفتا الضاحية الجنوبية لبيروت في 25 آب الماضي انطلقتا من مطار "هامونيم" في إسرائيل ويمكن التحكم بها عبر تقنية متطورة بالأجواء ".
وأكد أن "الخرق لم يكن بمسيّرتين فقط بل كان الى جانبها طائرات صغيرة من نوع uav في الجو جاهزة لتسيّيرها".
وفي مؤتمر صحافي عقده للإعلان عن نتائج التحقيقات بشأن هجوم الطائرتين المسّيرتين على الضاحية الجنوبية قال:" حصل 480 خرقا إسرائيليا خلال الشهرين الأخيرين للقرار 1701، واخطرها حتى اليوم الخميس الطائرات المسيّرة المحملة بالمتفجرات والتي مرت فوق مطار بيروت وعرضت الملاحة الجوية للخطر وتوجهت الى الضاحية".
وأضاف: "عدة طائرات كانت في الأجواء اللبنانية للتحكم بالمسّيرتين، واحدى الطائرتين المسّيرتين كانت تحمل 4.5 من المتفجرات البلاستيكية والثانية تملك 4 أذرع و8 محركات"، موضحا ان "الطائرة الثانية تلت الطائرة الأولى بعد 42 دقيقة الى الضاحية".
واوضح بو صعب أن "الدرون" التي سقطت في الضاحية هي صناعة عسكرية متطورة والهدف منها كان الاعتداء داخل مدينة بيروت وليس التصوير فقط". وقال: "الاعتداءات الاسرائيلية باتت مختلفة ومن نوع آخر وهذا يعتبر تغيرا خطيرا في قواعد الاشتباك".
--(بترا)