وفود دورة العاب غرب آسيا يكتمل وصولها

 عمان – إعداد الجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

يكتمل مساء اليوم عقد وصول وفود دول غرب أسيا الـ12 المشاركةفي دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية اعتبارا من الإثنين وحتى 22 أيلول الجاري وتواصل اللجنة المنظمة العليا التي يرأسها د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة واللجنة البارالمبية الأردنية التي يرأسها د. حسين أبو الرز والاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا التي يرأسه الإماراتي د. عبد الرزاق بني رشيد واللجان المعاونة تحضيراتها ووضع اللمسات النهائية على حفل الافتتاح الذي يبدأ عند الساعة 6.00 من مساء الإثنين في صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب حيث ستكون الدعوة مفتوحة ومجانية أمام الجميع لحضور الافتتاح وكذلك لمتابعة فعاليات الألعاب الـ6 المعتمدة. من جهة اخرى وصل إلى عمان مساء السبت الإعلامي اللبناني الشهير طوني خليفة وذلك تلبية لدعوة اللجنة البارالمبية الأردنية للمساهمة في تقديم بعض فقرات حفل الافتتاح. في غضون ذلك تنظم اللجنة الإعلامية المنبثقة عن الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي عند الساعة 10.30 صباح الأحد مؤتمرا صحفيا في فندق الريجنسي بالاس بحضور رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا ورئيس اللجنة البرالمبية الأردنية والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة ود. مصباح جعفر أمين عام اتحاد غرب آسيا المبارالمبي، والزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي واللجنة الإعلامية .

من جهته كشف السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا النقاب عن قيمة اعتبارية إضافية لمسابقتي العاب القوى ورفع الأثقال بعد اعتمادهما رسميا من الاتحاديين الدوليين المعنيين كإحدى محطات التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 فضلا عن اعتماد دولي لمسابقتي كرة الهدف للمكفوفين وكرة الطاولة.

وكشف نويران للجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي النقاب عن البرنامج الزمني للألعاب الـ6 ومواقعها التي ستكون على النحو التالي: كرة السلة (صالة الأمير حمزة بن الحسين) بين 17-20 أيلول الجاري، بمعدل مباراتين يوميا. كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير رعد بن زيد للمكفوفين) بين 18-21 أيلول الجاري. رفع الأثقال (صالة الشهيد راشد الزيود/ بجوار صالة قصر الرياضة) بين 18-20 أيلول الجاري. بوشيا (مجمع الأمير رعد لرياضة المعوين) بين 18-20 أيلول.

حرص د. عامر الشعار عضو اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس الوفد الأردني لدورة العاب غرب آسيا على لقاء المدراء الفنيين والمشرفين على المنتخبات الأردنية المشاركة في الدورة

وذلك لوضع اللمسات النهائية على استعداد أبطالنا وبطلاتنا للمنافسة على مراكز متقدمة والصعود إلى منصات التتويج.