مانشستر يونايتد في ثوب جديد امام ليستر سيتي

 لندن – وكالات

 

كانت إخفاقات مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات بالمواسم الأخيرة أكثر من نجاحاته، في ظل فشل لاعبين أمثال هنريك مخيتاريان وأليكسيس سانشيز وممفيس ديباي وفريد ودي ماريا، في التألق بأولد ترافورد. لكن مع دانييل جيمس جناح سوانزي سيتي السابق، ربما نال يونايتد الجائزة الكبرى، وبدأت المقارنات بالفعل مع جناحه الطائر الويلزي السابق ريان جيجز.ويستضيف يونايتد مساء اليوم السبت ليستر سيتي وهو يسعى لبداية جديدة للموسم بعدما حقق فوزا واحدا في مبارياته الأربع الأولى بالدوري الإنجليزي. وفي المعتاد كانت حصيلة يونايتد البالغة خمس نقاط، بواقع سبع نقاط أقل من الغريم التقليدي ليفربول متصدر الترتيب، ستجعل الجماهير تتذمر، لكنهم وجدوا في جيمس أخيرا اللاعب الذي يستطيع إثارتهم بسرعته ومهاراته. ومنذ انضمامه قادما من سوانزي المنافس في الدوري الثانية مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (18.49 مليون دولار) وفقا لتقارير صحفية، سجل جيمس 3 أهداف في الدوري، ومن بينها هدف في مباراته الأولى التي انتهت بانتصار ساحق 4-صفر على تشيلسي.قد يصبح جيمس ثاني لاعب فقط في يونايتد يسجل في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري بأولد ترافورد، بعد مدربه الحالي أولي جونار سولسكاير عام 1996. وعلى الجانب الآخر، بدأ ليستر الموسم بطريقة مثيرة للإعجاب ويحتل المركز الثالث بعد انتصارين وتعادلين، وبدا أن المهاجم جيمس فاردي عاد لأفضل مستوياته. وستكون مواجهة السبت بمثابة امتحان حاسم للناديين.

وبعد توقف استمر أسبوعين بسبب المباريات الدولية، سيبدأ ليفربول مباريات السبت عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد مع سعيه للحفاظ على بدايته المثالية للموسم وتحقيق الفوز 14 على التوالي في الدوري، ليمدد رقما قياسيا للنادي. ويلتقي مانشستر سيتي، الذي يتأخر بنقطتين عن ليفربول، مع نورويتش سيتي الوافد الجديد في آخر مباريات السبت.

ويستضيف توتنهام، المتعثر حتى الآن مثل يونايتد، كريستال بالاس صاحب المركز الرابع، بينما يحل تشيلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد، الذي يملك خمس نقاط أيضا، ضيفا على وولفرهامبتون الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول في الدوري هذا الموسم. ويلعب آرسنال في ضيافة واتفورد يوم غد الأحد، حيث سيرحب أصحاب الأرض بعودة المدرب كيكي سانشيز فلوريس لفترة ثانية بعد الانفصال عن مواطنه الإسباني خابي جارسيا الأسبوع الماضي.