منتخب الناشئين يواجه نيبال في التصفيات الاسيوية

  – عمان

 

يبدأ منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس اسيا 2020 عندما يواجه منتخب نيبال عند الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت على ستاد الامير محمد بالزرقاء وكان منتخبنا قد صعد تحضيراته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب خليل فطافطة، وأجرى المنتخب تدريباً على الملعب الذي يحتضن التصفيات، ركز خلاله الجهاز الفني على العديد من الجمل التكتيكية والفنية، الى جانب انتقاء التشكيلة الاساسية التي ستخوض اللقاء الافتتاحي في التصفيات. من جانبه، عبر مدرب المنتخب عن رضاه عن مردود والتزام اللاعبين خلال التدريبات، مؤكداً جاهزية الفريق للتصفيات، ومساعيه الجادة لخطف بطاقة التأهل الى النهائيات.

 

اضاف: تأكدت عدم مشاركة الحارس عبد الرحمن الشلة في التصفيات، بعد اصرار الاتحاد الآسيوي على عدم أهليته لخوض الاستحقاق القادم، باعتبار كان اسمه حاضراً في قائمة المنتخب بالنهائيات الماضية دون ان يلعب اي دقيقة خلال البطولة! وتابع: رغم تسجيل اللاعب بشكل رسمي للمشاركة معنا في التصفيات المقبلة، الا ان الاتحاد الآسيوي عاد عن قراره قبل ايام بمنع الشلة من دخول القائمة النهائية لخوض الاستحقاق.. ورغم مراسلاتنا عبر الاتحاد على امتداد الفترة الماضية والتأكيد بأن اللاعب لم يلعب أي دقيقة في النهائيات الماضية، الا ان الاتحاد القاري أصر على موقفه بعدم أهلية اللاعب للمشاركة!

 

وشدد فطافطة على قدرة المنتخب بتعويض غياب الشلة، لافتاً في الوقت ذاته الى جاهزية كافة حراس المرمى المتواجدين في القائمة لخوض التصفيات، "كما قمنا باستدعاء الحارس اسلام شقيرات عوضاً عن الشلة".وكان منتخب الناشئين دخل امس معسكراً مغلقاً استعداداً لخوض التصفيات ضمن المجموعة الاولى التي تضم الى جانب نيبال، كل من سريلانكا والكويت وطاجكستان.

 

وتعد هذا المشاركة الـ13 لمنتخب الناشئين بالتصفيات الآسيوية، ووصل من خلالها للنهائيات القارية عامي 2010 و2018. ولعب منتخب الناشئين 33 مباراة خلال مشاركاته الماضية في التصفيات، منذ ظهوره الأول في العام 1994، وواجه 19 منتخباً على امتداد مشواره القاري، حيث حقق 11 فوزاً و6 تعادلات، مقابل 16 خسارة.. وسجل 53 هدفاً، واستقبلت شباكه 65. وبالعودة لمنتخبات المجموعة، واجه "الناشئين" نظيره طاجيكستان في التصفيات الآسيوية عام 2000، وخسر 3-1، فيما كان اللقاء الثاني بالنهائيات عام 2010 وتعادل 1-1.في المقابل، التقى المنتخب مع الكويت 4 مرات خلال التصفيات، حيث خسر في اللقاء الاول عام 2000 بنتيجة 1-6، فيما جاءت مواجهتي 2003 ذهاباً وإياباً، فخسر 1-2 وتعادل 2-2، قبل ان ينتهي اللقاء الاخير عام 2007 بالتعادل 3-3. وسبق للمنتخب أن واجه منتخبي نيبال وسريلانكا بالتصفيات، حيث خسر من الأول عام 2007 بنتيجة 1-3، وتغلب على الثاني 7-0 2017.

 

ويفتتح مشواره بالتصفيات الآسيوية، بلقاء نيبال ، ثم يلاقي سريلانكا عند الثامنة مساء الأربعاء 18، ويواجه الكويت عند الخامسة عصر الجمعة 20، ويختتم مبارياته بمواجهة طاجيكستان الثامنة مساء الأحد 22