الهند فخورة بالتعادل مع قطر !

 الهند - وكالات

من غير المرجح أن تصل الهند لأول مرة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، عن طريق التصفيات الجارية، لكن التعادل بدون أهداف في الدوحة مع قطر، بطلة آسيا، جعل البلاد تشعر بالفخر الكبير. والكريكيت هي اللعبة الشعبية الأولى في الهند بينما تأتي كرة القدم بالمرتبة الثانية بفارق هائل، ولا تحظى الكرة الهندية بالكثير من الاهتمام إذ تتجه الأنظار لمتابعة الدوري الإنجليزي، أو الدوري الألماني.
وعبّر فريق إيجور ستيماتش، المصنف 103 عالميًا، عن نفسه بشكل جيد في أول جولتين بتصفيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023؛ حيث تقدم (1-0) على سلطنة عُمان الأسبوع الماضي قبل أن يستقبل هدفين قرب النهاية، ويخسر بصعوبة (2-1) على أرضه.
ولم يتوقع أحد تقريبًا أن تفعل الهند أي شيء أمام قطر، مستضيفة كأس العالم 2022، والتي تتقدم بفارق 41 مركزًا على الهند، لكن صلابة الدفاع وتألق الحارس جوربريت سينج ساندو حالاً دون استقبال أي هدف. وكتب ساندو على "تويتر" عقب المباراة: "بكل تأكيد سنتذكر هذه الليلة"، كما أبدى رغبته في أن تمنح هذه النتيجة دفعة لبلاده قبل اللعب في المجموعة الخامسة مع بنجلاديش، وأفغانستان الأقل قوة. واستحوذت قطر على الكرة بنسبة 63%، وسددت 13 مرة على المرمى، لكن الحارس ساندو حافظ على نظافة شباكه.