انتصارات كبيرة لمنتخبات النخبة في التصفيات الاوروبية

 عواصم - وكالات

واصل المنتخب الإنجليزي حصد العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا يورو 2020، بالفوز على كوسوفو بنتيجة 5-3، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت ميريز، وسجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من رحيم سترلينج (8) وهاري كين (19) ومرجيم فويفودا (38 بالخطأ في مرماه) وجادون سانشو (44 و45+1)، فيما أحرز فالون بيريشا هدفين بالدقيقتين (1 و49) وفيدا موريكي (55 من ركلة جزاء).
وبهذه النتيجة، يواصل المنتخب الإنجليزي تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، متقدما بفارق 3 نقاط عن التشيك التي رفعت رصيدها إلى 9 نقاط بعدما هزمت مونتينيجرو في التوقيت ذاته بثلاثية نظيفة، في تجمد رصيد كوسوفو عند 8 نقاط.

وكانت رباعية النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، كافية لقيادة بلاده لفوز كاسحعلى مضيفه الليتواني، بنتيجة (5-1)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية وأحرز رونالدو 4 أهداف في الدقائق7، 62، 65، 76 وويليام كارفالو هدفًا بالدقيقة 92، بينما أحرز فيتوتاس أندريسكيفيتسوس هدف ليتوانيا الوحيد بالدقيقة 28.
وبهذا الفوز رفع منتخب البرتغال رصيده من النقاط إلى 8 في المركز الثاني خلف المتصدر أوكرانيا 13 نقطة، بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة بالمركز الأخير.
من جهة اخرى واصل منتخبا تركيا وفرنسا تقاسم صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوزهما على مولدوفا وأندورا على الترتيب، فيما سقطت آيسلندا بخسارة قاسية أمام ألبانيا، وذلك ضمن مواجهات الجولة السادسة.
وعلى ملعب (زيمبرو)، لم يظهر المنتخب التركي أي رحمة بأصحاب الضيافة وأمطر شباكهم برباعية نظيفة. انتهى الشوط الأول بتقدم الأتراك بهدف حمل توقيع مهاجم إيفرتون الإنجليزي سينك توسون في الدقيقة 37، وفي الدقيقة 57 أضاف دنيز توروك الهدف الثاني.
ثم عاد توسون لهز الشباك من جديد مضيفًا هدفه الشخصي الثاني والثالث لتركيا في الدقيقة 79. وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي اختتم يوسف يازيسي رباعية الضيوف.
ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي، الخامس في المجموعة، لـ"نجوم الهلال" ليرتفع رصيدهم إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة مع فرنسا. بينما تجمد رصيد مولدوفا عند 3 نقاط تقبع بها في المركز الخامس وقبل الأخير.