بعثة منتخب الكاراتيه الوطني تزور مدينة نوشيرو اليابانية

( بترا)زارت بعثة المنتخب الوطني للأردن للكاراتيه مدينة نوشيرو شمالي اليابان يوم الإثنين عقب انتهاء مشاركة المنتخب في الجولة الخامسة من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، والتي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو هذا الشهر وجال المنتخب أبرز المعالم السياحية في المدينة بالإضافة إلى مدرسة (أكيتا نوشيرو شويو) الثانوية والتقى خلالها أعضاء البعثة بفريق الكاراتيه التابع لها.
وضمت البعثة من المدرب محمد ابراهيم، والمعالج سائد ابو شاويش، واللاعبين محمود السجان واحمد بلال وعبدالرحمن المصاطفة.
وتم اختيار مدينة نوشيرو اليابانية لتكون الـ"مدينة المستضيفة" للأردن ضمن المبادرة التي أطلقتها رئاسة الوزراء اليابانية، وذلك في إطار الإستعدادات للألعاب الأولمبية والبارالمبية التي ستقام في طوكيو العام المقبل. وتأتي هذه المبادرة من أجل تشجيع التبادل الثقافي والإقتصادي ما بين السلطات المحلية اليابانية والدول المشاركة في الألعاب الأولمبية والبرالمبية، وذلك من خلال ربط كل دولة مشاركة في الألعاب بالمدن اليابانية الراغبة بالمشاركة في هذه المبادرة. ومن خلال هذا الربط، تقوم المدن المستضيفة وسكانها بتشجيع فرق الدولة المستضافة خلال الألعاب، واستضافة الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الفعاليات التي ترغب الدولة المستضافة بالقيام بها في تلك المدن قبل وبعد الألعاب. كما تتضمن النشاطات إعداد برامج وفعاليات ونشاطات ثقافية للتعريف عن الدولة المستضافة، واستضافة معسكرات تدريبية للاعبين الأولمبيين قبل الألعاب بالإضافة إلى إعداد ورشات وبرامج رياضية للتفاعل مع طلاب المدارس والسكان المحليين.
وتقع مدينة نوشيرو شمال غرب محافظة أكيتا، وتبعد قرابة 670 كم شمال غرب العاصمة اليابانية طوكيو، ويبلغ عدد سكانها قرابة 52 ألف نسمة. وتحيط المدينة سلسلة جبال الشيراكامي التي تضم موقع شيراكامي سانشي المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما تعرف نوشيرو بـ"مدينة كرة سلة" كونها تضم إحدى أفضل فرق كرة السلة على مستوى المدارس اليابانية.