انطلاق فعاليات الجناح المتخصص للكيماويات والدهانات والديكورات

افتتح ممثل قطاع الصناعات الكيماوية في غرفة صناعة الاردن المهندس احمد البس مساء امس الاثنين الجناح المتخصص للمنتجات الخرسانية والدهانات وكيماويات البناء في معرض زارا اكسبو بعمان، المقام على هامش معرض انتربيلد الشرق الأدنى.
وقال البس إن قطاع الصناعات الكيماوية والدهانات والديكورات في الاردن متقدم ويستطيع تحقيق المزيد من النجاحات وزيادة صادراته، مشيرا الى أن الفرص الضائعة في هذا القطاع تناهز نحو 5ر1 مليار دولار .
ويشارك في الجناح المتخصص الذي تنظمه جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بالشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبدعم من الاتحاد الاوروبي وبرعاية غرفة صناعة الأردن، نحو 30 شركة محلية متخصصة بالدهانات والكيماويات والديكورات.
وأكد البس أن تجاوز المعيقات واتخاذ بعض الاجراءات الداعمة من قبل الحكومة من شأنه تعويض الفرص الضائعة على الاقتصاد الوطني وزيادة الصادرات وبالتالي خلق فرص عمل جديدة.
بدوره قال رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية محمد زكي السعودي ان عقد المعارض الصناعية المتخصصة يسلط الضوء على الصناعة الوطنية والتقدم الذي وصلت إليه، لافتا الى ان قطاع الكيماويات باستطاعته جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وزيادة الصادرات الوطنية وتلبية احتياجات الأسواق المحيطة لما تتمتع به صناعة الكيماويات والدهانات الاردنية من جودة عالية.
واضاف، ان الجناح المتخصص يهدف الى تعريف القطاع العقاري المحلي والمعنيين من المتخصصين بجودة منتجات صناعة الخرسانة والدهان والديكورات والحلول التي توفرها تلك المصانع للقطاع العقاري.
وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيةويفتتح المعرض، الذي يستمر أربعة أيام، أبوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة ليلا.
--(بترا)