اجتماع لقطاعي المال والاقتصاد والأمن والطاقة

أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة اهمية ديوان المحاسبة كجهاز رقابي في خدمة الاقتصاد الوطني للمحافظة على المال العام.
وقال الخرابشة خلال اجتماع لمراقبي قطاعي المال والاقتصاد والأمن والطاقة: اننا شركاء مع الوزارات والدوائر الحكومية لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل المعايير والممارسات الدولية.
وأكد اهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والآراء والمساهمة بتطوير الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة والمحافظة على مكتسبات الاردن الاقتصادية.
ودعا إلى ممارسة العمل الرقابي بكل موضوعية وحيادية وشفافية ومسؤولية، والالتزام باوقات الدوام الرسمي والعمل بأعلى مستوى من الانتاجية والتحلي باخلاقيات الوظيفة العامة.
وأشار الى اهمية التدريب والتعليم المستمر والتعلم الذاتي والاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة لكوادر الديوان من اجل الارتقاء بمستوى الأداء الرقابي وتعزيز الرقابة على المال العام والتركيز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والشهادات المهنية.
وأكد الخرابشة أهمية جودة المخرجات الرقابية في الصياغة والمضمون وتضمين المعززات والوثائق اللازمة فيها ليكون بأفضل مستوى ممكن مع التأكيد على تغليب المصلحة العامة على أي مصالح أخرى.
وأوضح ارتباط ديوان المحاسبة باتصالات واسعة مع المؤسسات الدولية المتعلقة بأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة، مشيدا باهتمام الحكومة ومجلس الأمة والإعلام بتقارير ديوان المحاسبة، والسعي لاتخاذ الاجرءات المناسبة لتصويب الملاحظات الواردة فيها وما تم اتخاذه من قرارات مهامة بهذا الشأن.
--(بترا)