طفلة مبتورة الساقين تشارك في عرض أزياء بأسبوع الموضة في نيويورك

ستصبح البريطانية ديزي ماي ديمتيري، أول طفلة مبتورة الساقين تسير على مسرح عرض الأزياء بأسبوع الموضة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لما نشرته شبكة بي بي سي البريطانية.

قامت شركة الأزياء لولو وجيجي كوتور باختيار ديزي ماي ذات الـ9 سنوات، لتظهر في عرض الأزياء الخاص بها بعد أن شاهدتها مؤسسة الشرطة تعرض أزياء في لندن.

وقالت إيني هيغوس-بويرون، رئيسة الشركة، إن ديزي ماي ستكون أول طفلة مبتورة الساقين بالكامل تسير في عرض رسمي في نيويورك.

وأضافت عن اختيار الطفلة: «سُئلت عن رأيي في مشاركة شخص مبتور الساقين في عروضي. وللأمانة فقد فاجأني السؤال. بالنسبة لي، فإن الطفل طفل، وبالتالي فهو جميل ومثالي».

فيما قال والد الطفلة أليكس ديميتري، إنها تريد أن تمهد الطريق أمام من فقدوا سيقانهم لدخول هذا المجال.

وأضاف: «ديزي ستصنع التاريخ نوعاً ما. إنه لأمر جيد أنها أول من تفعل ذلك، لكن لينجح الأمر نريد مشاركة مبتوري الساقين دائماً».

ولدت ديزي وهي تعاني من مرض الهيميليا الليفية (انعدام النصف الشظوي للطرف)، إذ فقد جزء من العظم الليفي في الساق أو كلها، مما أدى إلى بتر ساقيها.

وقال والدها إنها تعمل حالياً للترويج لمنتجات شركة نايكي وبودن وماتالان، وتم اختيارها للفوز بجائزة «أطفال الشجاعة» في برمنغهام، وفق موقع «بي بي سي» البريطاني.

وستشارك ديزي في عرض الأزياء الذي سيقام في 8 أيلول/سبتمبر 2019، ومثلت من قبل شركة لولو وجيجي كوتور في أسبوع الموضة للأطفال في لندن.