مجموعات متوازنة في الدوري الاوروبي

 موناكو - وكالات

اسفرت قرعة دور المجموعات في الدوري الأوروبي لموسم 2019-2020، التي أقيمت امس الجمعة، في إمارة موناكو الفرنسية، عن مجموعة متوازنة لآرسنال، فيما حل مانشستر يونايتد في مجموعة سهلة نسبيًا. ووقع آرسنال في المجموعة السادسة مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، وستاندرد لييج البلجيكي، وفيتوريا جيماريش البرتغالي. فيما جاء مانشستر يونايتد في مجموعة أسهل نسبيًا مع كل من أستانا الكازاخستاني، وبارتيزان الصربي، وألكمار الهولندي.
كما حملت القرعة صدامًا قويًا بين روما وبوروسيا مونشجلادباخ في المجموعة العاشرة التي ضمت أيضًا باشاك شهير التركي وفولفسبيرج النمساوي. ووقع إشبيلية المتوج باللقب 5 مرات (رقم قياسي)، في المجموعة الأولى مع أبويل القبرصي وكاراباج الأذربيجاني ودوديلانج من لوكسمبورج. وجمعت المجموعة الخامسة لاتسيو الإيطالي مع سيلتك الأسكتلندي ورين الفرنسي وكلوج الروماني.

وتنطلق منافسات مرحلة المجموعات يوم 19 سبتمبر/ أيلول المقبل، لتنتهي يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول القادم، لتُجرى بعدها بـ4 أيام قرعة دور الـ32 بمدينة نيون السويسرية. وتقام مباريات ذهاب دور الـ32 يوم 20 فبراير/ شباط عام 2020، على أن تلعب جولة الإياب بعد أسبوع واحد. وفي 28 فبراير/ شباط، يجري اليويفا قرعة دور الـ16 بمدينة نيون مجددًا، على أن تنطلق جولة ذهاب هذا الدور يوم 12 مارس/ آذار من العام القادم، فيما تقام مباريات الإياب يوم 19 من الشهر ذاته.